• هنيئا لك بالقران. ومن اصدق من الله قيلا وماسبب بلاوينا الا تراثنا المحرف وقد قال سلمان الفارسي ( هجرتم كتاب الله الي الاحاديث حتي تستطيعون ان تجدوا مايوافقكم ويناسب ماتبغون او كما قال رضي الله عنه بهذا المعني

  • الضيف: - السريح

    تبليغ

    اخي غالب هدانا الله كما هداك :)
    الا ان لي عندك سؤال عن الصلاة الا وهو
    قال المهندس عدنان الرفاعي في تكرارات القرآن العددية ان عدد تكرار كلمات السجود 34
    وعدد تكرار كلمات الركوع 17
    والصلاة تكررت 5 مرات في كامل القرآن ، ويمكنك مراجعة تفاصيل ماقاله علي اليوتيوب ، فما تدبرك في هذه الحكمة ؟
    خاصة لو علمت ان الشهر تكرر 12 (مفردة كلمة شهر ومشتقاتها) مرة واليوم 365 مرة في كامل القرآن
    هل من المعقول انه لا يوجد كاتب او تأريخ واحد يتحدث عن تغيير الصلاة من مرتان الي خمس يومياً ؟
    هذا مجرد سؤال راودني فما قولك، ولك مني خالص المودة

  • اشكر جميع الاخوه على مشاعرهم
    واعترف ان هذا كان اول ما كتبت في حياتي في الدين وفي نفسي!
    وكنت انذاك على عتبة هذا الدين العظيم.
    اللهم اهدنا جميعا الى الحق وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الظالمين.

  • سبحان الله الذي يهدي من يشاء و يضل من يشاء

    انت قلت ***لأن امام ذلك المسجد كان يصلي بحق لله، فأقل ركعة كان وقتها لا يقل عن عشر دقائق، فيقرأ كثيرا، ويركع طويلا ويطيل في السجود، وحينما كان يقرأ القران يبكي البعض وهو منهم أحيانا وأنا كذلك، فأصبحت لا أنقطع عن صلاة القيام معه، ***

    هل لك اذا تفضلت ان تشرح لي كيف
    و ايضا اذا تفضلت ان تشير لي الى الايات التي فصلت حركات الصلاة و اسمائها

  • أخي الفاضل هذا كان اول مقال لي في تاريخ اسلامي كله!
    وكنت انذاك اصلي ٥ صلوات مع اهل السنه :)
    كان اول شيء كتبته في حياتي عن الاسلام وعن نفسي
    فعذرا فالان انا لا اتبع غير القرءان
    تحياتي.

  • الضيف: - فارس

    رداً على تعليق: غالب غنيم تبليغ

    اعذرني انا
    تسرعت بالتعليق بسبب نهفة في نفسي ;)

    و انا بانتظار بحثك القادم عن الصلوة

    نعم القران هو ميزان جميع الامور **تبيانا لكل شيء**

  • الضيف: - إيهاب عبد الله

    تبليغ

    مع أنك سخرت مني سابقا ووصفتني بالإثيوبي وسخرت من طريقة كلامي (والله يشهد أنني ليست لدي عقد مع أي جنسية وأتشرف بأنني إنسان قبل كل شيء) فلا يسعني هنا إلا أن أنحني تقديرا لكل من ترك الظلمات و التخاريف وهاجر إلى ربه وامن بالله وحده وبكلامه وحده.
    أخوك إيهاب

  • الأخ ايهاب
    اعتذر منك ان اخطأت بحقك
    ولا تحمل عليّ
    وسامحني
    كل الاحترام

  • الضيف: - ابوحمد

    تبليغ

    الأستاذ غالب المحترم
    ثبتكم الله على صراطه المستقيم، وأعاننا جميعا على فهم دينه القويم والتمسك بما جاء في قرآنه، كما أسأله أن يخرجنا من ظلمات التراث وجهله وما ترك لنا المفسدون من ملل الشيعة والسنة والجماعة والصحابة والتابعين والصوفية والأحمدية وخرافات المهدي المنتظر...وباقي ميراث الجهل والضلال، وأنجانا من الوقوع في ما نصبوا لنا من شراك وخداع ما أنزل الله به من سلطان. اللهم أعنا على النجاة من كيد ابليس وأعوانه، وأرنا الحق حقا وارزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه، وأغفر اللهم لإخواننا الذين سبقونا للإيمان ونفعونا بما توصلوا إليه، وإخواننا القائمين على هذا الموقع ورواده وزدهم علما. وأرحمنا برحمتك الواسعه يا أرحم الراحمين.

  • السلام على جميع الاخوة الكرام ورحمة الله تعالى وبركاته
    الحمد لله الذي هدانا ورفع عنا الإصر والأغلال التي وضعها إبليس وجنوده ،،
    وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ لقمان (22)

  • تحية أخي غالب
    أتشرف بأن أكون أول من يرد على مقالك الرائع الذي يؤكد لي مرة أخرى مدى اخلاصك وصراحتك دون مبالاة بشيئ.
    يبدو لأول وهلة أنه مقال شخصي لا فائدة بحثية منه.
    الا أنه يحمل في ثناياه ومضات ايمانية صادقة تثبت كل من يمر على مرحلة تخبط في طريقه الى الايمان الصادق.
    ويبدو أيضا من خلالها حجم المعاناة التي مررت بها لتصل الى ما أنت عليه من ايمان.
    وعلى هذا واقتداء بك وأنت تشكر من أنار دربك للايمان الدكتور أحمد صبحي منصور
    لا يفوتني أن أثني عليه أنا بدوري وعلى بدر عبد الله وعلي الصالح وعلي مرعي ورشيد الجراح وسامر اسلامبولي وأبي يزيد وقصي فخر الموسوي وعبد الرحمن وايهاب السقا وأيمن و.......وكل اخوتي الباحثين في هذا الموقع أو في غيره لما أفادوني به ونوروا به دربي.
    لكني أخصك بالشكر والثناء لما علمته منك من اخلاص وصراحة منقطعة النظير أحييك عليهما.
    بارك الله فيك وجمعني واياكم جميعا وأخي أبا عمر واياد والأخت نسرين وكل الأحبة في جنة الخلد مع الشهداء على الحق والصديقين وحسن أولئك رفيقا

    Comment last edited on قبل 4 اعوام by بلحاج
  • السلام عليكم أخى غالب وأخى بلحاج، أكرمكما الله تعلى فى الدنيا والأخرة وأسأله وأن يعيننا على أن نحيا ونموت من الذين جاء فيهم قوله (إن المتقين فى جنت وعيون 45 ادخلوها بسلم ءامنين 46 ونزعنا ما فى صدورهم من غل إخونا على سرر متقبلين 47)

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0
السنة النبوية

هل هناك ما يسمى بالسنة النبوية؟

هذه محاولة للبحث فى كتاب الله عن وجود السنة النبوية، وهل كلف الله تعلى المؤمنين حقيقة بإتباع القرءان ومعه شئ اسمه السنة النبوية؟... قرءاة المزيد

اكذوبة اركان الاسلام الخمس

اكذوبة بنى الإسلام على خمس

من نتائجها على أرض الواقع: مجتمعات المنافقين والأعراب كالذين وصفهم القرءان بأنهم أشد كفرًا ونفاقًا. فالغالبية مواظبين على هذه الأركان الخمسة، ولكن التعامل فيما بينهم أو مع الأخرين يسود على أغلبه النفاق والكذب... قرءاة المزيد

حقيقة حد الرجم

حقيقة حد الرجم في الإسلام

إن أردت معرفة الحقيقة إن كان هناك عقوبة دنيوية قد أمرنا الله تعالى بها لمرتكبي الزنا في الإسلام فلن تحتاج إلى عناء كبير لوضوح الأمر جلياً في القرءان الكريم... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

مفهوم الصلاة على النبي

لا شك هنا بالنسبة لي أن مفهوم كلمة سلم تسليماً كما جاءت في القرءان هى بمعنى الخضوع التام أو الإستجابة الكاملة، ولا يليق التلفظ بهذه الكلمة مقترنةً بالله تعالى مثل جملة صلى الله عليه وسلم... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

نظام الضمائر في القرءان وعائديتها

اللسان العربي المبين هو نظام صوتي منطقي متعلق بالكون ومحكوم بقوانينه، وهذا يعني أن نتعامل معه مثل ما نتعامل مع أي علم آخر، فلا يوجد فيه تساهل أو مسايرة أو مجاملة كما هو معهود في خطاب الناس لبعضهم بعضاً... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

الطعام والطيبات في القرءان الكريم – الأنعام وبهيمة الأنعام

بداية، علينا ان نفقه الفرق بين الأنعام وبهيمة الأنعام! فهي كلمات مهمة جداً لنا لكي نعرف من أين نبدأ.
الله تعالى حدد أو فصل الأنعام إلى صنفين، النوع العام، وفرع منه، وهنا علينا الدقة في فهم القرءان الكريم وتعبيره اللساني... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

 النّكاح غير الزواج

أبتديء هذا البحث بالقول بكل قوة، بحمد الله تعالى، بأن النكاح ليس الجنس كما اعتدنا عليه لغة، وكما حرفه التراث، بل هو إعلان،أي خِطبة،ويليها عقد مبدئي يدخل ضمنه الرجل والمرأة في ارتباط يسمح لهما بكثير من العلاقات بينمها الا الجنس، اي الدخول بها... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

المجاز عجز واعتباط في التعبير

المجاز في اللغة الاعتباطية هو تجاوز الحقيقة لتَعَذُّرِها إلى معنى يفترضه المتكلم، وهذا التَّعذر هو نتيجة عجز المتكلم ومحدودية قدرته في تصوير الحدث بلفظ يدل عليه حقيقة؛ والله منزه عن العجز، وهو على كل شيء قدير، وأسلوب خطاب الله في استخدام اللسان العربي يختلف تماماً عن أسلوب الناس... قرءاة المزيد