• بحسب كلامك, أفهم أنه بما أن آية الحجاب لم تأتِ بصيغة " كُتِب على المؤمنات" إذا فهو ليس إلزاماً عليهم؟

    صوبني بارك الله فيك.

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    بارك الله فيك

  • الحمد لله الذى انزل علينا كتابا منيرا يهدى الى الحق وليس به عوجا ولكن المبطلون الذين حرفوا واداروا معانى القرءان حسب فهمهم الخاطىء والمعتل وتحمل الناس اوزارهم واتبعوهم بدون هدى او علم او كتاب منير فأضلوا وضلوا الطريق -
    ماشاء الله عليك أخى بدر وزادك الله تعالى من علمه فالإنسان عندما يقرأ يزيح تلال من غبار إفك البشر ولدينا كتابا لاينطق الا بالحق - الحمد لله

  • الضيف: - ابو صهيب

    تبليغ

    السلام عليكم
    سبحان الله وبحمده الذي انزل كتابا محكما مفصلا من لدنه خاطب فيه اولي الالباب الذين يتدبرون القرأن .لكن الناظر لحال المسلمين اليوم يرى فيهم مثل الله ( كالحمار يحمل اسفارا ) .من لم يكفه كتاب الله لن تكفه بعده كافية.أصبت اخي بدر فكم من مسلمات ورثناها تتعارض جهار مع كتاب الله لكن غلبت علينا قدسية وعصمة أمهات الكتب عن تدبرالكنز المحفوظ الذي بين أيدينا.
    بارك الله مسعاك وسدد خطاك وأجزل لك الثواب ان شاء الله.

  • الاخ بدر
    تحية طيبة وبعد

    الحمد الله الذي وهب لنا امثالكم نستفيد من علمهم ومما يستنبطونه من الكتاب المجيد من احكام ومناسك وأضيف لما تفضلتم به انه ليس هناك فكر ولا رأي ولا اجتهاد في دين الله وحكم الله واحد وهو المصدر الوحيد للأحكام والشرائع والمناسك لكل خلقه فى كل مكان وعلى مر العصور وكل حكم بخلاف حكم الله هو شرك بالله وضلال بعيد. فليس في دين الله اجتهاد وهل يترك الله دينه الذي أكمله تبيانا وتفصيلا إلى بشرا يجتهدون في أحكامه بغير علم أو كتاب مستنير ؟ فحكمه سبحانه مبين لا احتمال فيه للخطأ ولا يوجد فى دين الله أحد يقال عنه أنه يؤخذ برأيه ويرد عنه .. [U]ولا يوجد فرض عين وفرض كفاية[/U] ولا يوجد مندوب أو مكروه أو مرفوع أو سنة مؤكدة أو غير مؤكدة ولا يوجد أمور متشابهات بين الحلال والحرام فكل تلك التقسيمات في الدين لم ينزل الله بها من سلطان ، ولكن هنالك شرعاً ومنهاجاً هو الدين كما نزل به القرآن الكريم لا اختلاف فيه ولا خلاف عليه. بارك الله فيكم وجزاك الله خيرا كثيرا.

  • أخي الكريم أيمن
    جزاك الله خير الجزاء، وأوافقك تماماً على ما تفضلت به في تعليقك، وأسأل الله عز وجل أن يعلمنا جميعاً ماجهلنا من كتابه الكريم.
    مع التحيات الطيبة

  • الضيف: - عزالدين

    تبليغ

    أدعوا الله العزيز القدير ان يفتح عليك بحسن التدبر أكثر فأكثر يا أستاذ بدر ولي رجاء هو ألا تتأخر علينا بأطلالتكم بكتابة ما ترونه فيه خيرا للعباد وجزاكم الله عنا كل خير .

  • اوافق السيد عز الدين في طلبه من الاخ بدر جزاه الله خيرا

  • أخي الكريم عز الدين
    مرحباً بك، وفتح الله عليك بالخير والفلاح في الدنيا والآخرة.

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0
السنة النبوية

هل هناك ما يسمى بالسنة النبوية؟

هذه محاولة للبحث فى كتاب الله عن وجود السنة النبوية، وهل كلف الله تعلى المؤمنين حقيقة بإتباع القرءان ومعه شئ اسمه السنة النبوية؟... قرءاة المزيد

اكذوبة اركان الاسلام الخمس

اكذوبة بنى الإسلام على خمس

من نتائجها على أرض الواقع: مجتمعات المنافقين والأعراب كالذين وصفهم القرءان بأنهم أشد كفرًا ونفاقًا. فالغالبية مواظبين على هذه الأركان الخمسة، ولكن التعامل فيما بينهم أو مع الأخرين يسود على أغلبه النفاق والكذب... قرءاة المزيد

حقيقة حد الرجم

حقيقة حد الرجم في الإسلام

إن أردت معرفة الحقيقة إن كان هناك عقوبة دنيوية قد أمرنا الله تعالى بها لمرتكبي الزنا في الإسلام فلن تحتاج إلى عناء كبير لوضوح الأمر جلياً في القرءان الكريم... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

مفهوم الصلاة على النبي

لا شك هنا بالنسبة لي أن مفهوم كلمة سلم تسليماً كما جاءت في القرءان هى بمعنى الخضوع التام أو الإستجابة الكاملة، ولا يليق التلفظ بهذه الكلمة مقترنةً بالله تعالى مثل جملة صلى الله عليه وسلم... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

نظام الضمائر في القرءان وعائديتها

اللسان العربي المبين هو نظام صوتي منطقي متعلق بالكون ومحكوم بقوانينه، وهذا يعني أن نتعامل معه مثل ما نتعامل مع أي علم آخر، فلا يوجد فيه تساهل أو مسايرة أو مجاملة كما هو معهود في خطاب الناس لبعضهم بعضاً... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

الطعام والطيبات في القرءان الكريم – الأنعام وبهيمة الأنعام

بداية، علينا ان نفقه الفرق بين الأنعام وبهيمة الأنعام! فهي كلمات مهمة جداً لنا لكي نعرف من أين نبدأ.
الله تعالى حدد أو فصل الأنعام إلى صنفين، النوع العام، وفرع منه، وهنا علينا الدقة في فهم القرءان الكريم وتعبيره اللساني... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

 النّكاح غير الزواج

أبتديء هذا البحث بالقول بكل قوة، بحمد الله تعالى، بأن النكاح ليس الجنس كما اعتدنا عليه لغة، وكما حرفه التراث، بل هو إعلان،أي خِطبة،ويليها عقد مبدئي يدخل ضمنه الرجل والمرأة في ارتباط يسمح لهما بكثير من العلاقات بينمها الا الجنس، اي الدخول بها... قرءاة المزيد

الصلاة على النبى

المجاز عجز واعتباط في التعبير

المجاز في اللغة الاعتباطية هو تجاوز الحقيقة لتَعَذُّرِها إلى معنى يفترضه المتكلم، وهذا التَّعذر هو نتيجة عجز المتكلم ومحدودية قدرته في تصوير الحدث بلفظ يدل عليه حقيقة؛ والله منزه عن العجز، وهو على كل شيء قدير، وأسلوب خطاب الله في استخدام اللسان العربي يختلف تماماً عن أسلوب الناس... قرءاة المزيد