• الضيف: - ابو هاشم

    تبليغ

    السلام عليكم اخ سامر وجميع الاعضاء والمشرفين الكرام وتهانينا لكم بعيد الاضحي المبارك وكل عام وانتم الي الله وكتابه الكريم اقرب،،
    اخي سامر بارك الله فيكم وشكر لكم جهدكم لهذه المعرفة والثقافة القرءانية الربانية، ولدي سؤال هنا لكم ولجميع الاخوة الاعضاء، قول الله تعالي(إِنَّ ٱلصَّفَا وَٱلۡمَرۡوَةَ مِن شَعَآئِرِ ٱللَّهِ فَمَنۡ حَجَّ ٱلۡبَيۡتَ أَوِ ٱعۡتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيۡهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيۡرًا فَإِنَّ ٱللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ) { أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا } ما معناها؟
    حسب فهمي انه لا حرج ان يطول في البقاء، هل هذا صحيح ام انا اخطأت الفهم! وشكراً للجميع

  • الضيف: - ناصر الشامي

    رداً على تعليق: الضيف: - ابو هاشم تبليغ

    مرحبا ابو هاشم
    هناك إجتهاد بأن الصفا والمروة هى من شعائر الله أي نوع من الذبائح وليست صخرتين يتم التجول بينهما.
    (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّـهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ﴿*﴾ لَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ مَحِلُّهَا إِلَى الْبَيْتِ الْعَتِيقِ) الحج:33
    فشعائر الله فيها منافع إلى أجل مسمى، ثم محلها إلى البيت العتيق. ولا أظن أن هذا ينطبق على الصخرتين ولكن ينطبق الذبائح. هنا المزيد

  • الضيف: - dada1900grf

    تبليغ

    السلام عليكم، فهمك رائع أستاذ سامر. بارك الله فيك .

  • الضيف: - السريح

    تبليغ

    مقال مثل السحر من يفهمه سيغير مفاهيم كثيرة للغة الاعتباطية التي نتبناها هذه الايام.
    احسنت ثم احسنت يا ذكي.

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0