• [code type="xml"]لعل التحريف لكتاب الله تعالي قد بلغ المدي منذ زمن قريب جدا من الرسالة بل منذ عمر الحفيد الأول لمحمد سلام الله عليه وعلي جميع المصطفين من عباده والصالحين وأولي العلم جميعا لقد فعل معاوية بأهل المدينة في ثلاثة أيام استباحية لم تشهدها مدينة في العالم. نعم لقد استباح المدينة المنورة ثلاثة أيام وثلاث ليالٍ، قتل وأحرق وسرق وزني وظلم بما ل يتخيله بشر وكان ذلك باسم الدين وبأمر الخليفة. القضية واضحة وضوح الشمس يا أخواني الرسالة الخاتمة تم التربص بها من البداية ولم يكتب التاريخ أن عصرا ما من العصور في هذه الأمة قد مر دون نزاع لا شك في ذلك
    أريدكم أن تتساءلوا معي جميعا في أمرين
    اولاَ : هل هذا الأمر (النزاع الدائم) أمر مقصود من الباري عز وجل
    ثانيا : نحن (أنا وأنتم والمشتركين في الصفحة) نعلم حقائق كثيرة لابد من الوقوف ورائها حتي تظهر للناس أليس كذلك؟ السؤال متي ؟ وهل ما نحن فيه من جبن واحتكار للحقائق التي نعلمها مقصود ايضا من المولي عز وجل
    انا اصارحكم اجابتي ربما سيحزن منها الجميع لكني اظنها الحقيقة
    اجابتي علي اولا: نعم هو مقصود من المولي عز وجل (وما اختلفوا الا من بعد ما جاءتهم البينة والايات الكثيرة الاخي التي تحتوي نفس المعني وهي كثيرة في الكتاب) والبينة الخاتمة هي قمة البينات وأعلاها وبالتالي الاختلاف يأتي بحجم وضوح هذه البينة
    اما اجابتي علي السؤال الثاني فهي كالتالي:
    اري اننا جميعا مطالبين بالفعل لا القول لابد من تفعيل فكرنا لابد من ظهور منظم منسجم لاسلوبنا اقصد علماء القران والسنة الشريفة الذين هم بالاساس متدبرين لكتاب الله تعالي بالفكر المنهجي الجديد الذين لا يخشون الا الله هؤلاء وانتم وانا منهم وكل صاحب فطرة طاهرة نقية مهما كانت درجته التعليمية لابد لنا من فعل شيئ اقول بصوت عالٍ نحن نتحمل خطايا الكثيرين من امتنا.
    اما هذا الأمر (سكوتنا واستكانتنا) فهو أمر شيطاني بحت حيث يوسوس لنا بالتخاذل والتكاسل والاكتفاء بالقول والكتابات ونشرها عبر الموقع. الله عز وجل لا يأمر أبدا بالتخازل وربما التخازل سيخرجنا من ديارنا (الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت الي اخر الايات
    نعوذ بالله جميعا من غضبه ونسأل الله العظيم أن يهدينا سواء السبيل وصراطه المستقيم
    مهندس: عبدالكريم صالح عبدالكريم

  • أخي عبد الكريم أحيي فيك اخلاصك وحماسك للحق. نحن الأن نتمتع بشيئ من الحرية فننشر أفكارنا بين أهلينا وأصدقائنا والأقربين لكن لا أخفيك سرا أننا نخاف من الكلام علانية لسببين اثنين أحدهما أننا ما زلنا طور البحث عن ديننا الضائع فلا نستطيع تقديم أجوبة صحيحة لكل شيئ يواجههنا.
    ثانيهما أن الفكر الشيطاني قد أوجد لأمثالنا منذ أمد بعيد تهما جاهزة تقطع بموجبها الرقاب ولا أشك أنك تعيش معنا وسط ملايير التكفيريين حتى ولو لم يجاهروا بذلك. ولك في أهل الكهف عبرة لما كانوا قلة مخيرين بين أمرين القتل أو الرجوع الى ملة الشرك.
    أعاتبك في نقطة أنك تحكم على الأمويين ومعاوية من خلال التاريخ الذي دونه أعداؤهم العباسيون. فلك أن ترى كيف يحكم عليك شخص من خلال كلام عدوك عنك؟ المهم أن لا نقول على الله كذبا ولا نسكت عليه بالحكمة والحجة البالغة.

    Comment last edited on قبل 3 اعوام by بلحاج
  • اعترف انني تحدثت عن علم التاريخ وربما اكون قد اخطأت لا شك لان التزييف هو العنوان الحقيقي لموروثنا لا شك عندك حق لكن مضمون النزاع والتربص بالرسالة الخاتمة منذ النشأة هل عندك شك فيه؟
    أما عن باقي الرسالة نعم عندك حق لم تحن اللحظة بعد ولكني دائما لا تغادر ذهني هذه الاية الكريمة (وما يعلم جنود بك الا هو) اعتقد أن الله سيظهره قريباَ كيف ومتي الله أعلم

  • أهلا ومرحبا بك سيادة المستشار المحترم وكل عام وأنتم بألف خير , لعلك تتذكرني لقد شرفت بزيارة صالونكم الفكري مرة واحدة بارك الله فيكم وأعانكم علي التبليغ وجزاكم الله كل الخير
    مهندس عبدالكريم صالح

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

  • شكرا للأخ المستشار أحمد ماهرعلى استعراض موضوع الصراط بأسلوبه الرائع و تشخيصه الدقيق لأصل مشكلة المسلمين .. تقبل تحياتي .

  • السلام عليكم .
    الأخ المستشار , لا أرى أن القضية تتطلب كل تلك القسوة و السخرية الفضيعة .
    لا تنسى أن مستوى القوم لم يكن يرقى لمستواك اليوم .فحياتهم كانت بسيطة جدا .و عقولهم أيضا .
    فلو أن أحدهم اليوم و قدمت له أبسط جهاز من أجهزة العصر لقال لك هذا شيطان أو جان .

    تصور لو أن ابن تيمية قام الآن و أعطيته فلاش ديسك .و قلت له : هذا يحتوي على مليون كتاب !!!!!!!

    ----------

    كان يكفي أن يقرأوا قول الله تعالى : إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُمْ مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آَخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (56).هود.

    فهل الله تعالى يتدرب على ذلك الحبل أو الجسر ؟.

    هذا مستوى القوم يومها فقط .

    لكن أتمنى أن تنقل تلك الأحاديث التي استفزت قريحتك بهذا السيل الجارف من النقد اللاذع , لنناقشها معا .
    ففيها ما يحمل مدلولات جميلة بعيدا عن الجسر و عن الحبل و عن الأولمبياد كما قال الأخ إيهاب .

    مثال :
    هناك حديث جاء فيه : (( آخر من يدخل الجنة رجل يمشي على الصراط......)).

    فحين تنظر للحديث نظرة القدامى , تستنكر الكلام جملة و تفصيلا .لكن حين تتدبر مدلولاته تجده كلاما رائعا و منطقيا جدا .فالصراط الذي يمشي عليه الرجل , إنما هو رحلته في حياته كلها , و كيف كان يقع فريسة لهواه بين الفينة و الفينة , لكن قصده و رجاءه هو الله تعالى .

    فلا داعي للقسوة المفرطة.و شكرا .

    سؤال للأخ المستشار : ماذا لو سمعت الشيخ المغامسي و هو يتكلم عن أشراط الساعة ؟.
    صدقني ستصاب بغثيان شديد .

    تخيل أنه ينقل أن الدابة هي فصيل ناقة صالح .و قد دخل الفصيل الصخرة و لم يظهر من يومها .

    و ينقل أن الدابة هي ثعبانا كان يشرف على بناء الكعبة .فجاء طائر كبير فأخذه و لم يظهر بعد .

    Comment last edited on قبل 3 اعوام by حمزة
  • الضيف: - إيهاب

    تبليغ

    أهلاً بالأخ المستشار . موفق و مشكور عالتدبر . هم يقولون أن الصراط هو جسر نعبره و أحياناً يتحول هذا الجسر إلى حبل . لا أدري إن كنا ذاهبين ليوم الحساب أو للالعاب الاولمبية ...
    انشا لله فتح قريب للمسلمين و التخلص من كل هذا التخلف والعودة لتحرير الأرض المباركة كما فتحها صلاح الدين الأيوبي سابقاً ...

  • تحية طيبة
    قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآَنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آَلِهَةً أُخْرَى قُلْ لَا أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ الأنعام (19) -
    إن هذا شيئ عجاب أن كل من دون الحديث ليس من الأميين ( قوم الرسول )
    هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ الجمعة (2) بل تجد بخاري (لو تقرأون السيرة الذاتية فكأنه منزل من السماء) وخرساني ووو.إبليس وأعوانه يستخفون بهته الأمة بأن غلفوا إفكهم بهالة من االقدسية .لماذا لم يكتب الرسول الكريم أقواله؟هل نسي؟حاشا وكلا فإذا كان الرسول يتبع ما يوحى إليه
    قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ الأنعام (50) هذه السبيل أعرضت عنها الأمة وإتبعت سبيل شياطين الإنس والجن قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ} - الأعراف (16)
    {ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ} - الأعراف (17)

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0