• أخي الكريم أبا يزيد
    الفعل في اللسان العربي المبين ثلاثي التركيب فالحرف لوحده له معنى إذا أدخلته على حرفان غيرت معني الفعل بصورة لا تدع مجالا للشك أن هذا اللسان مبين إبانة لاتملكها أي لغة بشرية فى العالم وكأنها تقول أنا من عند الله ـ خذ هذا كمثل

    فـَرَجَ : فتح ووسّع وباعد بين شيئين

    فرَدَ : مدّ أطراف الشيء وباعد بينها

    فرَرَ ( فرَّ ) : ابتعد بنفسه عن المكان

    فرَزَ : باعد بين أشياء مختلفة فجعل كل مجموعة متشابهة معاً .

    فرَسَ ( افترس ) : باعد بين الفريسة وبين القطيع ليسهل اصطيادها

    فرَشَ : باعد بين أطراف شيء حتى يكون منبسطاً .

    فرَطَ : باعد بين حبات الخرز المنظومة عن طريق قطع سلكها .

    فرَعَ ( فرع الشجرة ) : جزء نبت من الأصل وتباعد عنه .

    فرَغ : ( فرغ من العمل وفرغ من الشيء ) انتهى من معالجته وابتعد عنه .

    فرَق : ( فرّق وافترق ) تباعد بعضه عن بعض .

    فرَكَ : ( فرك الجوز والقمح ) دلّكه حتى تباعدت القشرة عن الحبة .

    فرَمَ : ( فرم اللحم والتبغ ) باعد بين أجزائه مسافات قصيرة بتقطيعه .

    فري : فرّى الشيءَ أي قطّعه وشقّه وباعد بين أجزائه .

    منقول عن الأخ زياد السلوادي

  • من هوأبو لهب ؟وهل هؤلاء حقا أعمام الرسول عليه السلام ؟؟؟؟العباس، وحمزة، وأبو طالب واسمه عبد مناف، وال******ر، والحارث، وحَجْلاً، والمقوِّم، وضرار، وأبو لهب واسمه عبد العزى.
    لطلما أوهمتنا أمهات الكتب بأن النبي الكريم عليه السلام له 9 أعمام و أن النبي صلى الله عليه وسلم : قال يوم حنين : ( أنا ابن العواتك من سُليم ) . والعواتك هن تسع في جدات النبي و عمير بن وهب وسعد بن أبي وقاص
    أخواله فكيف نترك اليقين الذى إحتواه القران ونصدق إفتراءت أمهات الكتب: يا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آَتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا الأحزاب (50) -فالبيان القرآني واضح جلي ـ
    زد على ذلك نسب الحسن والحسين إلي النبي الكريم مخالفة لقول الله تعالى:مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا الأحزاب (40
    الحمد لله وحده وسلام على المرسلين

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: الضيف: - صهيب تبليغ

    أهل السنة في ورطة و لديهم حلين

    - إما أن يقولو أن كتبهم كذب و إفتراء و يقولو لنا إن كان حمزة هو عم النبي فمن هو أبو لهب و ماذا يعني الحطب لأن أبو لهب غني و كاسب للمال و لا تستحق امرأته لحمل الحطب بالمعنى الموروث.و هل الحطب يقصد به الخشب و تحديداً الصليب ؟ و ما هو الجيد و ما هو المسد ؟

    - أن يقولو لنا أن عمك و خالك هي صيغة جمع و بذلك يؤكدون أن القران لغته ليست العربية التي نعرفها و يتركوننا وشأننا نحاول نعيد فهم و تدبر معاني القران الحقيقية

  • أحسنت فهذا ما نسعى وراءه لنثبت أن الرسول محمد لم يكن لديه هذا العدد المهول من الأعمال والأخوال والقرآن يفيدنا بعم واحد وخال واحد.
    وأن محمدا ما كان يوما يتيما كما قالوا لنا والقرآن يقول بغير ذلك،
    أنا لا أعتب على أهل التراث والموروث الديني فهم قد نصب عليهم أيضا وأكلوا يوم أكل الثور الأبيض والله المستعان.
    (إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم)

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: أبو يزيد تبليغ

    هناك العديد من التناقضات في كتب التراث . العمر المتقارب بين محمد عليه السلام و حمزة. وذكر حمل امنة.
    وكانت آمنة تقول: "والله ما رأيت من حمل أخفَّ ولا أعظم بركة منه، وكانت لا تشكو وجعا ولا مغصا ولا ريحا ولا ما يعرض لذوات الحمل من النساء"

    ثم الشيء الذي حيرني وفاة إبن إسحاق المولود في المدينة 85 هجري (والمدينة إسم مبهم يطلق على كل المدن تقريباً) إبن إسحاق أول كاتب للسيرة مدفون في العراق معقل بنو العباس و إختفاء مخطوطته و من بعد يأتي إبن هشام ويؤلف سيرة أغلبها يأخذ فيها من كتاب إبن إسحاق المفقود.ألا تلاحظون تلاعباً تأليف سيرة على قياس الخليفة و حسب الظروف...

    wikipedia
    ويعتبر أول مؤرخ عربي كتب سيرة النبي محمد بن عبد الله وأطلق تسمية "سيرة رسول الله" على كتابه. وقضى ابن إسحاق معظم حياته في المدينة وبدأ بجمع الروايات المختلفة من مختلف المصادر الشفهية التي كانت متوفرة آنذاك ولم يكن اهتمامه الرئيسي منصبا على تدقيق صحة الروايات وإنما كان غرضه جمع كل مايمكن جمعه من معلومات عن الرسول. وفي عام 115 هـ، الموافق 733 م، بدأ بالتنقل من المدينة إلى الإسكندرية ثم إلى الكوفة والحيرة ليستقر في بغداد حيث وفر له الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور كل الدعم الممكن لأن يكتب عن تاريخ الرسول محمد.
    ويرى بعض المستشرقين إن مدى صحة الحقائق التأريخية في كتابه قد يكون مشكوكا فيها لانقضاء ما يقارب 120 سنة بين وفاة الرسول محمد وبداية جمعه للروايات الشفهية وأيضا يشك البعض في حيادية بعض المواضيع التي قد تكون غير منصفة لبني أمية لكون الكتاب كتب في عهد الخلفاء العباسيين والذين كان لهم خلافات مع من سبقهم من الأمويين. وبما أن الكتاب -على ما يبدو لنا- أقدم ما كتب عن سيرة محمد فقد استند عليه كتاب السيرة الذين أتوا بعده مثل ابن هشام والطبري بالرغم من تحفظهم على بعض الروايات، علماً إن ابن إسحاق نفسه ذكر في مقدمة كتابه أن "الله وحده عليم أي الروايات صحيحة".

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: الضيف: - إيهاب تبليغ

    لقد جعلونا غرباء في لغة القران .

    (وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُواْ سَلامًا قَالَ سَلامٌ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ

    فَلَمَّا رَأَى أَيْدِيَهُمْ لاَ تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُواْ لاَ تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمِ لُوطٍ

    وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ)

    لازلت أتساءل ما الذي يدعو زوجة ابراهيم للضحك عند رؤية الملائكة ؟ أم أن الضحك يعني التعجب ؟

    (أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ

    وَتَضْحَكُونَ وَلا تَبْكُونَ)

    (فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ)

    و هل المكاء هو فعلاً تصفير و تصفيق أم هو نزول بالنفس إلى منزلة منخفضة ؟
    (وَمَا كَانَ صَلاتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُكَاءً وَتَصْدِيَةً فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ)
    (وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا)

    و هل البكاء هو ذرف الدموع أم العلو بالنفس إلى منزلة عالية ؟
    (أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ () وَتَضْحَكُونَ وَلا تَبْكُونَ)
    (وَجَاؤُواْ أَبَاهُمْ عِشَاء يَبْكُونَ () قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لَّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ)
    (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا)

    (وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا)
    (فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ)
    (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ)

  • والله ووالله وثم والله يا أخ إيهاب بينما كنت أنتظر نهاية سيناريو حمزة البارحة ، كنت أثناءها أستعرض هذه الآيات الكريمات وأتأمل وأقلب نظري في (مكاء=مكة) و (بكاء=بكة) وها أنت اليوم تصدح بها فلعل الله قد قضى أمرا

  • وها نحن نعود مرة أخرى إلى ضرورة دراسة الحروف القرآنية فهي اساس البناء والصياغة.
    فأعتقد والله أعلم بأن الحرف القرآني (لوحده) له معنى ودلالة وحين إضافته لحروف أخرى يكسبها معنى محددا وذلك حسب موقعه من الكلمة الوارد فيها ولقد ذكرت أن حرف (الألف) له معنى مستقل كالتأليف والمؤالفة ما بين الأشياء والأمور بمعنى يقتضي التجميع فكثيرا ما أرى أن حرف الألف له وظيفة عند دخوله على الكلمات....وهكذا حرف الكاف من الكفاية والكفاف والكفاءة والإرتفاع

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: أبو يزيد تبليغ

    حسب ما فهمت أن السريانية لغة النصارى هي اللسان الأعجمي ذي عوج ولغة القران هي ليست الفارسية الفصحى سيبويه بل لغة القران ضاعت عنا ولكنها موجودة في القران.
    أضن والله أعلم أن مثلاً حرف " ا " في القران ليس ألف كما في الفارسية وليس أليف (olif) كما في السريانية بل هو إيلاف كما في سورة قريش والله أعلم

  • أما أنا فلا أعلم صراحة ما هي لغة النصارى أسريانية أم لا ، ولكن ما أعرفه هو أن أي لسان غير ناطق بما نقرأه في القرآن هو أعجمي ذي عوج ويندرج تحت ذلك كل الألسنة. وهذا لا يعني أن لا يكون هناك لديهم كلمات مستمدة من اللسان العربي (أصلها عربي) فعلى سبيل المثال لماذا لا يكون أصل كلمة (شلوم) بالعبرية هو (سلام) باللسان العربي؟ وكلمة (ثري-ثلاثة) بالإنجليزية أصلها (ثرى-مجموعة مكونة من ثلاثة أشياء) باللسان العربي وهكذا.
    أما حرف " ا " فلا يزال على اختلاف نطقه وتعددية مرجعيته محتفظا بنفس المعنى لـ (إيلاف)(ألفا)(أوليف) فلماذا لا يكون أصلها لسان عربي؟
    وقس على ذلك حرف " ص " إسمه " صاد " وفي اللغة العبرية ينطق (تساد) محاولة لتقريبه لنفس النطق لأنه ليس لديهم ما يقاربه في النطق سوى حرف " سين " وتضاف التاء للتفريق بين نطق الحرفين. وكذلك حرف "ق" و "ك" ففي اللسان العربي الأول إسمه (قاف) والثاني اسمه (كاف) وفي العبرية يفرق بينهما تنطق (قوف) والأخرى (كاف) فمالمانع أن يكون أصلها اللسان العربي؟

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: أبو يزيد تبليغ

    وارد جداً . لقد كتبت سابقاً أيضا أن أورشليم : شليم هي سلام. و من المؤكد أن شلوم العبرية هي السلام و هم أيضا يقولون حي قيوم.
    يبدو أن التوراة نزلت بلسان عربي مبين و قامو فيما بعد بالتحريف

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    بارك الله فيك ورفع قدرك وعلمك من علمه وجزاك الله خير الجزاء

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0