• السلام
    ما هدا النقاش عن البهائية القاديانية اهل هده الضلالة موجودون هنا بيننا في هدا الموقع?????!!!!!!!!!
    ما هدفهم هنا??التشويش ام الدعاية لاناس ضلو السبيل واضلو غيرهم
    مند ان حرف القران واقصد اخرج من لسانه البين العربي/ليس اللغة العربية بل الجلي الواضح لا نه من عند رب العالمين عز وجل/ قلت مند تحريفه بكتابته وتفسيره ب الموروث الاسود حتى اشرأبت اعناق المنحرفين عن الحق من السنة والشيعة وكل يدعي ما يدعي الى ان جاء من لا يخاف الله وادعى النبوة الا لعنة الله على الظالمين.
    محمد عليه السلام خاتم الرسل والانبياء الى يوم الدين كفانا الجدال مع الجهلة وتعالوا نتدبر القران الكريم ب العلم والعقل و لا نجعل عقولنا مكان للجهل والدجل وان لا نسمع لهدا الهراء، اكرمكم الله
    نحن هنا لامانة وهي رفع الدجل والجهل والتجارة بكتاب الله الى التبيان والوضوح لايات القران
    فلنكن على قدر الامانة والسلام

  • المتدبر للآية : " ما كان محمد أبا أحد من رجالكم . و لكن رسول الله و خاتم النبيين "
    يرى العلاقة الوثيقة بين كون الرسول خاتم النبيين و كونه ليس ابا لاحد ،أي أن هناك ازدواجية في العلاقة بيـــــــــــن الصفتين فالعبارة الثانية لكن رسول الله و خاتم النبيين استدراكية لما قبلها ، فكونه خاتم النبيين ينفي أن يكون أبا لأحد ، و كونه ليس أبا لأحد ينفي وجود نبي بعده .. هذا واضح جدا في الآية لو أننا تجردنا لفهمها . و كأن الله ينبؤنا بأنه لو بعث نبي بعد محمد لكان من ذريته .

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: عبد الرحمن تبليغ

    هذه الاية نزلت بعد إعتقاد الناس أن زيد هو بمثابة إبن لمحمد أنه سيرث النبوة. فنفى الله ذلك و قال أن زيد ليس إبن لمحمد و أن محمد هو أخر الأنبياء. لكن الحديث مع الذي لا يفهمك ليس له جدوى. لقد اشرب في قلوبهم أحمد غلام و بهاء الدين كما اشرب العجل في قلوب الذين كفروا ...

  • هذا كلام سامر في الرابط الذي أحال القراء عليه في مدونته التي لا يسمح فيها على ما أظن بمناقشة سامر هناك :

    ((تناقض الأحمدية والبهائية في تفكيرهم

    - الجماعة الأحمدية: ادعى مؤسسها ميرزا غلام أحمد الهندي القادياني النبوة وهو ينتسب إلى أهل السنة وادعى نزول وحيي عليه وجُمع بكتاب اسمه "التذكرة".

    وهؤلاء نقضوا مفهوم ختم النبوة رغم إيمانهم بكمال الدين وعد نفسه خادم وظل للنبي محمد.

    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    - الجماعة البهائية: ادعى مؤسسها ميرزا " حسين علي نوري " الملقب ببهاء الله وهو فارسي ينتسب إلى الشيعة بأنه أوحي إليه وهو مُظهر كلام الله وأمره، ونزل عليه وحي جُمع بكتاب اسمه "الأقدس" .

    وهؤلاء يؤمنون بختم النبوة ولكنهم لا يؤمنون بأن الدين الإسلامي كامل وصالح لكل زمان ومكان، فهم ينقضون مفهوم الكمال للدين، ويسمي بهاء الله نفسه "مُظهر كلام الله " هرباً من مفهوم نقض ختم النبوة ،و الغريب أنهم يتناقضون بقولهم بين مقولة : الدين الإسلامي غير كامل ولاصالح لكل زمان ومكان وأن دينهم مستقلا عنه وناسخاً له، وواقعهم من حيث أنهم سرقوا كل التشريع الإسلامي مع تبني لبعض الاحتمالات التي يتضمنها الحكم الإسلامي وحرفوا العبادات ليوهموا الناس أنه ديناً مستقلاً ، وتجدهم يقولون بعد ذلك بوجوب الإيمان بكل ما أنزل الله من الكتب وخاصة القرءان وما فيه وأن العلاقة بين الكتب الإلهية وكتابهم الأقدس تواصلية وتكاملية وليس نسخاً ولا إلغاء لها، ويصرُّون على نفي عن أنفسهم صفة الدين الإسلامي رغم أنهم يحملون مفاهيم الإسلام الكلية والأساسية.

    {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً }المائدة3

    الملاحظ بالجماعتين أنهما متناقضين مع بعضهما بشكل كبير غير معقول ، وكل واحدة منهما تبنت مفهوماً ورفضت الآخر وفرقت بين ما لا يفترق عن بعضه .

    مفهوم الخاتمية هو من لوازم مفهوم الكمال للدين، بمعنى حصل الختم للنبوة ببعث النبي محمد لأن الدين قد كمل، وعندما يكمل الدين يقتضي ختم النبوة ، فالكمال للدين أصل ، وختم النبوة تابع وفرع لها لزوماً، ولا يمكن وجود أحدهما دون الآخر، فإن قلت كمل الدين نفهم لزوماً أن النبوة ختمت، وإن قلت أن النبوة ختمت نفهم بداية أن الدين قد كمل.

    فكيف يؤمن الأحمدية بكمال الدين وينقضون ختم النبوة ؟

    وكيف يؤمن البهائيون بختم النبوة وينقضون كمال الدين؟
    )).
    ***********************************************************


    ما الداعي للمقارنة بين الأحمدية و بين البهائية ؟.

    لا يوجد أي داع لهذه المقارنة الشيطانية .فالبهائية ليست من الإسلام في شيء .و البهائية أعلنت انتهاء زمن صلاحية الإسلام .

    أما الأحمدية فباعتراف سامر هي جماعة سنية .بل الحق أنها هي أهل السنة و الجماعة وحدها لا غير .


    لا يزال يتشدق سامر بفهمه الباطل ل( خاتم النبيين) .و يستدل بأعظم دليل على استمرار نعمة الوحي و نعمة النبوة التابعة لمحمد صلى الله عليه و سلم .و هو لا يعي أنه يدحض فكره بنفسه .

    {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً }المائدة3.

    ما دامت النعمة تامة على الأمة الإسلامية .فلماذا تدعي يا سامر زوال نعمة الوحي و النبوة التابعة لمحمد -ص-؟.

    لو زالت نعمة الوحي و النبوة الظلية لصارت النعمة غير تامة .و هنا أنت تكذب الله تعالى يا سامر .فاعتبر .

    ملاحظة: مشايخ الكذب يقرنون دائما بين البهائية و الأحمدية , ليوهموا الناس أنهما فرقتان خارجتان عن الإسلام . و هذا من الخبث الذي لا ينجو صاحبه من عقاب الله في الأولى و في الآخرة .

  • الضيف: - سامر إسلامبولي

    تبليغ

    الاحمدية نقضوا مفهوم الخاتمية وادعوا النبوة لغلامهم، والبهائية نقضوا مفهوم الكمال للدين وادعوا وحي مستقل بدين جديد نزل على بهائهم، وكلاهما كاذبين ومفتريين
    نقاش مع أحد الأخوة الأحمدية حول إمكانية بعث نبي من الله بعد النبي الخاتمي
    http://www.s-islambouli.com/article/view/id/70

  • أخ حمزة لاتستخم الوعظ والدعاء والنصيحة في صدد النقاش والبرهان كعادة الاحمدية فانا اعرف كيف تفكرون وما مدى جهلكم ولو جئتك بكل ىية وفهم لن تفهم لانك تفكر بعقل غيرك وفاقد المنطق وبدليل أنك لم تستطع تقويم النقاش والرد على الاحمدي وجعلته هو الفهمان رغم انه اجهل من جحا
    لملم اوراقك وارجع لمعبدك واعبد غلام ميرزا وكتابه التذكرة الوحي المفترى وادعو يلاش ان يفرج عنك
    وللاسف أظهرت جهلا أكثر من صاحبك الذي ناقشني اصمت ولاتعد لنقاشي قط فأنت ليس اهلا لنقاش احد اصلا ، ولاتتهم الناس بالغرور ولاتنصب نفسك واعظا فانت مسكين ضال منحرف
    تناقض الأحمدية والبهائية في تفكيرهم

    - الجماعة الأحمدية: ادعى مؤسسها ميرزا غلام أحمد الهندي القادياني النبوة وهو ينتسب إلى أهل السنة وادعى نزول وحيي عليه وجُمع بكتاب اسمه "التذكرة".

    وهؤلاء نقضوا مفهوم ختم النبوة رغم إيمانهم بكمال الدين وعد نفسه خادم وظل للنبي محمد.

    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    - الجماعة البهائية: ادعى مؤسسها ميرزا " حسين علي نوري " الملقب ببهاء الله وهو فارسي ينتسب إلى الشيعة بأنه أوحي إليه وهو مُظهر كلام الله وأمره، ونزل عليه وحي جُمع بكتاب اسمه "الأقدس"
    لمتابعة القراءة ادخل للرابط هذا والخطاب ليس لك يا احمدي فأنت حالة ميؤوس
    http://www.s-islambouli.com/article/view/id/86

  • أي وعظ تتحدث عنه يا سامر ؟.

    بين يديك أدلة من القرآن الكريم قتلت كبرك و عنجهيتك , و لم تجد غير الكذب على القرآن الكريم كي تؤيد موقفك الباطل .
    أنت الذي ليس أهلا لا للنقاش و لا للبحث .و بين يديك مناقشة لكل إفكك على كتاب الله المجيد و أتحداك أن ترد البراهين القرآنية ما حييت .

    تفكر قليلا فأنت ابتدعت دينا جديدا لا صلاة فيه و لا صوم و لا حج , حتى الشهادة حذفتم منها شطرا بغير دليل .

    كتاب تذكرة : ليس من كتب الإمام عليه السلام .و ليس كتابا سماويا جديدا .بل هو عبارة عن كتاب تم جمع كل رؤى و إلهامات الإمام عليه السلام .

    يلاش , اسم من أسماء الله و معناه : يا من لا شريك له .
    و هل أحصيت أنت كل أسماء الله التي نزلت على رسله بكل لغاتهم ؟.

    و في هذا الإسم دليل قاطع على صدق الرجل بناء على حديث النبي محمد صلى الله عليه و سلم : (( اللهم غني أسألك بكل اسم هو لك ......أو علمته أحدا من خلقك )).

    فأين أنت من الإمام عليه السلام ؟.

    لو كنت مكانك لقضيت بقية عمري باكيا على محاربتك كتاب الله المجيد .
    فكيف تزعم أن الآية الكريمة ((يَا بَنِي آَدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (35) .
    كيف تزعم أنها تتحدث عن العلماء و الدعاة ؟.
    و ربما أنت تحسب نفسك من الرسل .
    اتق ربك و اصلح حالك قبل هلاكك على ضلالك البعيد .

    و لأصحاب الموقع الكريم : ما رددت على هذا الكذاب إلا لأنه بدأ بعدوان خسيس لم يدفعه إليه إلا سقوط فكره الباطل .
    فمعذرة .

  • لم اناقش احمدي قادياني بيفهم أو فيه عقل ويحسن التفكير ولن تكون اذكى من هاني طاهر ولا نبيك ولاابنه يا من تؤمن بيلاش والخرافات والكائن الدني الشيطاني مقابل الملائكة اصمت تبا لك من واحد احمق جاهل

  • شكرا سامر , لإفصاحك عن حقيقة مستواك .

  • تناقض الأحمدية والبهائية في تفكيرهم
    - الجماعة الأحمدية: ادعى مؤسسها ميرزا غلام أحمد الهندي القادياني النبوة وهو ينتسب إلى أهل السنة وادعى نزول وحيي عليه وجُمع بكتاب اسمه "التذكرة".
    وهؤلاء نقضوا مفهوم ختم النبوة رغم إيمانهم بكمال الدين وعد نفسه خادم وظل للنبي محمد.
    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40
    - الجماعة البهائية: ادعى مؤسسها ميرزا " حسين علي نوري " الملقب ببهاء الله وهو فارسي ينتسب إلى الشيعة بأنه أوحي إليه وهو مُظهر كلام الله وأمره، ونزل عليه وحي جُمع بكتاب اسمه "الأقدس" .
    وهؤلاء يؤمنون بختم النبوة ولكنهم لا يؤمنون بأن الدين الإسلامي كامل وصالح لكل زمان ومكان، فهم ينقضون مفهوم الكمال للدين، ويسمي بهاء الله نفسه "مُظهر كلام الله " هرباً من مفهوم نقض ختم النبوة ،و الغريب أنهم يتناقضون بقولهم بين مقولة : الدين الإسلامي غير كامل ولاصالح لكل زمان ومكان وأن دينهم مستقلا عنه وناسخاً له، وواقعهم من حيث أنهم سرقوا كل التشريع الإسلامي مع تبني لبعض الاحتمالات التي يتضمنها الحكم الإسلامي وحرفوا العبادات ليوهموا الناس أنه ديناً مستقلاً ، وتجدهم يقولون بعد ذلك بوجوب الإيمان بكل ما أنزل الله من الكتب وخاصة القرءان وما فيه وأن العلاقة بين الكتب الإلهية وكتابهم الأقدس تواصلية وتكاملية وليس نسخاً ولا إلغاء لها، ويصرُّون على نفي عن أنفسهم صفة الدين الإسلامي رغم أنهم يحملون مفاهيم الإسلام الكلية والأساسية.
    {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً }المائدة3
    الملاحظ بالجماعتين أنهما متناقضين مع بعضهما بشكل كبير غير معقول ، وكل واحدة منهما تبنت مفهوماً ورفضت الآخر وفرقت بين ما لا يفترق عن بعضه .
    مفهوم الخاتمية هو من لوازم مفهوم الكمال للدين، بمعنى حصل الختم للنبوة ببعث النبي محمد لأن الدين قد كمل، وعندما يكمل الدين يقتضي ختم النبوة ، فالكمال للدين أصل ، وختم النبوة تابع وفرع لها لزوماً، ولا يمكن وجود أحدهما دون الآخر، فإن قلت كمل الدين نفهم لزوماً أن النبوة ختمت، وإن قلت أن النبوة ختمت نفهم بداية أن الدين قد كمل.
    فكيف يؤمن الأحمدية بكمال الدين وينقضون ختم النبوة ؟
    وكيف يؤمن البهائيون بختم النبوة وينقضون كمال الدين؟

  • السلام عليكم .

    حتى أنا لست هنا لأجادل أحدا .
    أنا أطرح أدلة من القرآن الكريم .و كأن القوم لا يعرفونها أو و العياذ بالله ليست قرآنا كريما .
    يقول الله تعالى : يَا بَنِي آَدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (35) . الأعراف .
    فالآية الكريمة واضحة لا تحتاج لشرح .

    اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) الحج .

    مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179) آل عمران .

    سورة الزخرف , تتحدث عن مجيء مثيل لعيسى بن مريم في أمة محمد صلى الله عليه و سلم :

    (وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60)الزحرف.
    فما علاقة قوم محمد بالمسيح الناصري الذي هو رسول إلى بني إسرائيل ؟.
    إنما الأمر يتعلق بعبد أنعم الله عليه من أمة محمد-ص- و جعله مثلا لبني إسرائيل .
    سورة النور و الوعد بالتمكين :
    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55) النور .
    الخلافة الثانية في الإسلام .
    سورة الجمعة و حديثها عن بعثتين في الإسلام :
    هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (2) وَآَخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4) الجمعة .
    لذا , فكلمة (خاتم) إذا اضيفت لجمع العقلاء فلا تعني إلا الأفضل و الأكمل .
    و من ظن أنها تعني آخر النبيين , فهو يرمي القرآن بالتناقض .إلا إذا تمكن من رد كل هذه الأدلة القرآنية و غيرها أيضا .
    ناهيك عن الحديث النبوي الشريف .الذي بشر بنزول المسيح و بظهور المهدي .و لم أشأ طرح الأدلة من الحديث لالتزام منهج الإخوة في الاستدلال بالقرآن الكريم .
    أما القول بانقطاع نعمة مكالمة الله لعباده مطلقا عن أمة محمد-ص- فهو قول يجعل منها أحط الأمم .فلماذا يكلم الله أم موسى ؟ , و يبعث ملكا لمريم ؟ و يكلم الحواريين ؟.
    ثم تجد أمة محمد -ص- خالية من كل فرد مقبول عند الله .
    لكن القرآن يثبت العكس :
    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51) الشورى .
    و القول بانقطاع نعمة الوحي مطلقا , يعني استغناء الناس عن الله تعالى .و هذا محال .و القرآن يثبت العكس :
    وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) البقرة .
    ************************
    أما أفضلية محمد صلى الله عليه و سلم فالقرآن الكريم يشهد بها و لا ينكرها إلا مكابر :
    وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (55) . الإسراء .
    تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آَمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُُ (253) البقرة .
    فما دام الله تعالى قد حكم أنه فضل بعض النبيين على بعض .فلماذا ننكر تفاضل الأنبياء ؟.
    و ما دام القرآن الكريم , يخبرنا أن بعض النبيين لم يقصص الله تعالى خبرهم على النبي أصلا .فلماذا لا يكون تفاضل بين النبيين ؟.
    و بما أن التفاضل بين النبيين ثابت .فمن يكون أفضلهم بداهة ؟.
    هل هو النبي المبعوث في قومه خاصة ؟.
    أم النبي المبعوث للناس كافة ؟.
    قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ (159). الأعراف .

    و أنزل الله على نبيه محمد الخاتم القرآن الكريم المهيمن و الناسخ لكل الكتب السماوية السابقة .
    أما عن المعجزات :
    فما هي معجزات الأنبياء الآخرين التي لم تكن لمحمد صلى الله عليه و سلم ؟.
    من ظن أن عيسى بن مريم رسول الله إلى بني إسرائيل كان يحيي الموتى أكثر من محمد صلى الله عليه و سلم فليعيد البحث من جديد .
    فإحياء الأنبياء للموتى كله إحياء واحد .و هو الإحياء الروحي .
    فالمحيي هو الله تعالى وحده لا شريك له .
    لأن رجوع الأموات إلى الدنيا غير وارد في القرآن الكريم البتة .بل الله يمسك النفس التي قضى عليها الموت .
    و حكم أن البعث يكون يوم القيامة .
    فثبت أن إحياء عيسى للموتى ليس أكثر من الإحياء الروحي .
    و بما أن مهمة الأنبياء كلهم هي الإحياء الروحي -- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ --.
    فالأنبياء أحيوا أقوامهم بحكم أنهم مبعوثون في أقوامهم فقط .لكن محمدا-ص- مبعوث للعالمين للناس كافة .و أحيا الناس كافة و سيبقى يحييها إلى قيام الساعة .
    و رسالات سائر النبيين انتهت .بينما بقيت رسالة محمد صلى الله عليه و سلم قائمة إلى يوم القيامة .
    فلا مجال لإنكار فضل محمد -ص- على سائر الأنبياء .
    و كذلك الخلق :
    فالخلق الحقيقي لله وحده (( خالق كل شيء )).
    أما خلق عيسى للطيور , فهو الرقي بالبشر الطينيين إلى أن يصبحوا ربانيين طيور الإيمان و التوحيد .
    أما عن عصا موسى عليه السلام فما هي معجزات موسى بعصاه ؟.
    و ما معنى عصا موسى في كل موطن وردت فيه كلمة ( عصا ) منسوبة لموسى ؟.
    شق البحر : لم يكن سوى مدا قويا جدا -- تسونامي -- مر قبيله موسى و قومه , و صادف بتدبير الله الطاغية فرعون و جنوده .فأغرقهم .
    و العصا مع السحرة لم تكن سوى إشارة للبينات التي ألقاها موسى عليه السلام .لذلك قال السحرة (( لن نؤثرك على ما جاءنا من البيات )).
    و لم يقولوا : لن نؤثرك على قوة سحر موسى أو قوة عصا موسى .
    استسقاء موسى لقومه :
    لم تكن تلك العصا سوى إشارة لقوم موسى .الكسالى .
    فأمر الله نبيه موسى أن يستخدم قومه ليضربوا الأرض , و يستخرجوا منها الماء .
    أما أن القوم هنا يصدقون أن سليمان كان يحكم الأشباح ؟.
    أو أنه كان يملك بساط الريح , يطير عليه ؟.
    و إن شئتم بحثنا كل معجزات الأنبياء .لنرى أن معجزاتهم لا شيء أمام معجزات الرسول صلى الله عليه و سلم محمد خاتم النبيين .
    فمعجزاته أعظم و أجلى و أجل .
    فهو الذي أخبر المسلمين في زمن ضعفهم و قوة عدوهم بالنصر المبين .و بفتح فارس و الروم .في أحلك الظروف .فيتحقق الوعد الإلهي العظيم .أليست أعظم من عصا موسى و جن سليمان ؟.
    أليست دليلا على وجود الله المدبر الفعال لما يريد ؟
    و لا أريد أن أستدل بالسنة و السيرة لأن قومنا لا يقبلون السنة و السيرة و التاريخ .
    فلا معجزة أمام معجزة محمد صلى الله عليه و سلم .

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: الضيف: - حمزة تبليغ

    نجعل القران معوج حتى نثبت أن أحمد غلام هو نبي:

    يقول الأخ حمزة:
    "(وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60)الزحرف.
    فما علاقة قوم محمد بالمسيح الناصري الذي هو رسول إلى بني إسرائيل ؟.
    إنما الأمر يتعلق بعبد أنعم الله عليه من أمة محمد-ص- و جعله مثلا لبني إسرائيل "

    العبد الذي أنعم الله عليه و جعله مثلاً لبني إسرائيل هو عيسى و ليس أحمد غلام. و قوم النبي كانوا يصدون عنه لأنهم كانوو يعيشيون غرب الاردن و كانو أميين و يسمون الله باللات والعزة و مناة .و هم من بني إسرائيل أيضاً.

    يقول الأخ حمزة:
    "أما أفضلية محمد صلى الله عليه و سلم فالقرآن الكريم يشهد بها و لا ينكرها إلا مكابر :
    وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (55) . الإسراء .
    تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آَمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُُ (253) البقرة ."

    رسل فضل الله بعضها على بعض و ليس النبي محمد تحديداً
    لازلنا ننتظر اية تقول فيها يا محمد اني فضلتك على العالمين

    يقول الأخ حمزة:
    "سورة الجمعة و حديثها عن بعثتين في الإسلام :
    هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (2) وَآَخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4) الجمعة ."

    بعثتين ايش ؟؟؟
    الاميين هم المتمسكون بإتباع ملة ابراهيم و لكنهم لايعلمون الكتاب.
    الذين لم يلحقوا بهم هم أميين اخرين سيلحقون بالاميين السابقين.
    و لا يوجد حديث عن بعث نبيين (2) في الاميين.
    و لمعلوماتك هناك من الاميين من لم يلتحق حتى الأن:
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9


    فرجاء أن لا تحرف معاني القران لنصرة شيخك.

  • الضيف: - حمزة

    رداً على تعليق: الضيف: - إيهاب تبليغ

    السلام عليكم .
    القرآن الكريم قطع الشك باليقين أن عيسى بن مريم رسول إلى بني إسرائيل .قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (47) وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (48) وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (49). آل عمران .

    أما قصة أن إبراهيم لم ينجب إلا إسحاق .فهي هباء منثور .
    و يسقط معها دعوى أن العرب هم من بني إسرائيل .


    و لا يفوتني أن اشير إلى أنه في الأخير , حاول أحد الإخوة أن يجيب .لكنه ترك آيات قرآنية كثيرة لم يتطرق إليها أحد حتى الآن .

    ربما سيواصل أحدهم .


    أفضلية محمد صلى الله عليه و سلم :
    ما بينته سابقا كاف .و إن كنت تريد آية من القرآن تقول ( محمد أفضل الأنبياء ).أو خطابا من الله لرسوله محمد-ص- ( إني فضلتك على العالمين ).
    فهذا لن يكون لك .فالقرآن الكريم نزل على خاتم النبيين محمد-ص-.و هذا أكبر تفضيل لو كنت تريد الحق .


    سورة الجمعة:
    هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم.

    مفهومك أنت للأميين , لا يستند إلا للظن .فلا تفرضه على غيرك .

    البعثة الأولى : بعثة النبي محمد-ص- في الأميين . العرب الذين لم يخصهم الله من قبل بكتاب سماوي . و الرسول منهم .


    البعثة الثانية :
    و آخرين منهم لما يلحقوا بهم :

    و الجملة معطوفة على ( هو الذي بعث في الأميين ..)).
    بعبارة أوضح : الذي بعث في الأميين رسولا منهم سيبعث في الآخرين منهم رسولا منهم مهمته نفس مهمة محمد-ص- و هو نبي تابع له .بدليل كلمة ( منهم) .و ليس من بني إسرائيل .

    أما من يتواضع لله و يحترم كلام النبي صلى الله عليه و سلم , فما عليه سوى تدبر حديث النبي في الخلافة الراشدة .

    (( (تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضّاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت)).

    و هو ما تضمنته سورة النور أيضا بالوعد الإلهي بالإستخلاف مرتين .

    فالقضية واضحة تماما بفضل الله .

    مع ذلك نحيي من حاول مناقشة آية واحدة من آيات كثيرة .

    و هذا جميل جدا , لأن الحق ظاهر قطعا .و لو بعد طول نكران و جحود .

    و القراء سيرون من يحرف معاني القرآن .

  • السلام عليكم
    أخوتي الكرام أنتم تقولون له ثور وهو يقول إحلبوه لي والله عجيب أمره!!!!!!! لكن الله يهديه

  • يا أخي صهيب لا عجيب و لا شيء هذا حال أغلب البشر منذ ادم إلى قيام الساعة إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيدًا . فكل مشرك عبر التاريخ يدعي انه على صواب و ان شركه هو من يهديه لطريق الله و الهدف هو نصرة دين الأباء أو الذي على هواه و لو وضعت له مليون دليل فالحمد لله على نعمة العقل و الإيمان و عدم إتباع الألهة البشرية

  • السلام عليكم .
    القرآن الكريم يفسر بعضه بعضا .
    فلا يحق أن يأخذ الإنسان آية واحدة .و يتجاهل باقي القرآن الكريم ثم يخرج بقرار ما .
    مثلما حصل عند المؤمنين بالجن الأشباح .أخذوا الآية 56 من سورة الذاريات (( و ما خلقت الإنس و الجن إلا ليعبدون)).فظنوا أن الجن تعني الأشباح .و لا دليل على وجود الأشباح .
    تناسى هؤلاء أن الله تعالى أمر الناس بعبادته و لا يوجد أمر مماثل للأشباح .يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21).
    كذلك في موضوع فهم (خاتم النبيين ):
    فبدلا من مناقشة الآيات القرآنية الكثيرة التي تثبت استمرار نعمة مكالمة الله لعباده .و استمرار نعمة النبوة التابعة لمحمد -ص-.تجد بعض الناس يجزمون أن ( خاتم النبيين) تعني آخرهم .
    و بهذا يخلصون إلى وجود اختلاف في القرآن .فكيف يكون محمد-ص- آخر النبيين .بينما القرآن يخبر بوجود رسل في المستقبل ؟.
    بينما , اللغة العربية أيضا تقول : خاتم إذا اضيفت إلى جمع العقلاء فلا تعني آخر بل تعني الأفضل .
    لذا , رأينا من ينفي أن يكون محمد-ص- أفضل الأنبياء .لأنه لا يريد أن يرى باقي الآيات القرآنية الكريمة .
    كتب أحدهم :
    (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا)
    خاتم لاتعني افضلهم كما يقول أهل ألسنة . الله يقول و ما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل.
    (مَا يُقَالُ لَكَ إِلاَّ مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ)
    فخرج بحكم مفاده :(( خاتم لا تعني أفضلهم كما يقول السنة)).
    إذا لم يكن محمد-ص- هو أفضل الأنبياء فمن يكون ؟.
    الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (65).
    يختم الله على أفواه الناس يوم القيامة .فلا يتكلمون .
    لكن الكلام مستمر في شكل آخر .
    تكلمنا أيديهم .
    و تشهد أرجلهم .
    و تماما كما في ( خاتم النبيين) .
    فالله تعالى ختم على نبيه محمد-ص- بكل مزايا النبوة .فلا يصل إلى مقام محمد صلى الله عليه و سلم أي نبي .و لم يصل إلى مقامه أيضا أي نبي .
    فالنبوة ختمت على محمد-صلى الله عليه و سلم .بمعنى أنه نال كمالات النبوة كلها .و انفرد بهذا .
    لكن النبوة التابعة لمحمد-ص- ثابتة بالقرآن و بالحديث .
    و بهذا الطرح , لا يجد أحد مأخذا على القرآن .بينما لو قلنا خاتم تعني آخر .لوجدنا أن القرآن يتضمن اختلافا و هنا الخطر .
    ختامه مسك :
    يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ (25) خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ (26).
    رحيق مختوم : لاحظ جيدا .
    فليتنافس المتنافسون : أي أن الأمر محل تنافس أي استمرار و تكرار .
    ختامه مسك .
    السؤال : هل يتكرر هذا في الجنة أم انتهى و لن يتكرر ؟.
    وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ (108).هود.
    بمعنى أنه يتكرر .فماذا تعني ختامه ؟.
    تعني أفضله , قمته ,
    نبسط القضية :
    إذا صدرت سيارة جديدة بامتيازات جديدة .
    نقول عنها : آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا .
    فهل معنى هذا أن التكنولوجيا ستتوقف هنا ؟.
    خاتم بكل تبسيط تعني : الأفضل .Le top
    و لله المثل الأعلى .

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: الضيف: - حمزة تبليغ

    أنا لا أريد أن أجادلك لأنك ستلوي عنق الأيات. لكن بالله عليك و بعيداً عن التعصب. في ماذا النبي محمد أفضل من الأخرين ؟ مع العلم أن للأخرين ايات و ليس للنبي محمد عليه السلام ايت اية؟ مهمة النبي محمد كانت تبليغ الرسالة و تذكير الناس بالدين الاسلامي الموجود أصلاً من عهد نوح و ابراهيم. و لم يأتي بشيء جديد فالصلاة هي نفسها :

    (سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً

    أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا)

    والحج والصيام ليس بجديد على الناس

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

    و كل الأنبياء يحجون للبيت المقدس بما فيهم محمد عليه السلام.

    كلنا نحب محمد عليه السلام و لكن لا يزايد أحد على حبه

    أنتم كالذين يقولون نحن نكذب له و ليس عليه

    فهل تستطيع أن تجيبنا في ماذا النبي محمد عليه السلام أفضل منهم عليهم السلام ؟

    و بالله لا تقول لأن الله يصلي على محمد . لأن الله يصلي على كل المؤمنين :
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا

    وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلا

    هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا

    تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْرًا كَرِيمًا)

    فهل تجيبنا في ماذا النبي أفضل منهم ؟

    نبينا محمد أرسله الله ليذكر (و لذلك سمي ذكر) الناس بالدين الاسلامي و أصلاً كل الأنبياء مسلمين.
    (نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ)

    الفرس الهندوس هم الذين اخرجوا النبي محمد من سياقه و جعلوه من سكان الحجاز و جعلوا له دين مستقل وتجرأوا و قالوا أن الاسلام بدأ مع نبينا محمد و إختلقو كل المعجزات الموجودة في السنة و لا توجد أي معجزة في القران للنبي محمد عليه السلام.

    ففي ماذا هو أفضل منهم ؟

    (قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)

    (أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ

    قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ

    وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)

    فلا تفرق و تقول هذا أفضل من هذا.

  • يا أخ إيهاب لا تناقشه فهو ليس أهل لأن تضيع وقتك و جهدك معه بربك هل من يفسر الأيات أن الناس ستتنافس داخل الجنة على الرزق و الرحيق المختوم يؤخد عليه اي واحد له ذرة ذكاء سيعلم أن الأمر بالتنافس يكون في الدنيا أما في الجنة فالأرزاق قسمت و حسمت من كتب له أن يشرب من الرحيق المختوم فسيشربه هههه هذا فقط لتعلم أنك لا تحاور إنسان عاقل بل أداة نقل و دعاية لا تعي ما تقول و لن تصل معه لنتيجة

  • يقول الله تعالى :
    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (3) المائدة .
    الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ .

    الدين كامل .
    و النعمة تامة .
    و الله تعالى رضي لعباده الإسلام .و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه .

    فلا دين عند الله غير الإسلام .
    و لا كتاب من الله بعد القرآن الكريم .
    و لا رسول و لا نبي بعد النبي محمد صلى الله عليه و سلم . رسالة مستقلة جديدة على ما جاء به محمد صلى الله عليه و سلم .
    أما النبوة التابعة لمحمد -ص-فهي داخلة في تماما النعمة التي حكم الله تعالى بها .
    فلو زالت نعمة الوحي و نعمة النبوة التابعة لمحمد-ص- من أمته لصارت النعمة غير تامة .
    لذلك نجد القرآن الكريم يبشر بمجيء رسل في المستقبل حسب مشيئة الله .و بلا شك أن هؤلاء الرسل لن يكونوا خارجين على رسالة محمد-ص- بل سيكونون مجددين للدين فقط .
    لأنه رغم كمال الدين فالأمة الإسلامية ستضل طريق الحق .كما ضلت الأمم من قبلهم .
    و حال الأمة اليوم خير دليل .
    فمع أن الدين كامل , لكن الأمة تفرقت فرقا و مذاهب كثيرة .
    لذا من ظن أن ( خاتم النبيين ) تعني آخرهم , فهو يحكم على القرآن بالتناقض .أي بالاختلاف .و هذا خطر عظيم على صاحبه .لأن الله نفى أن يكون في القرآن اختلاف , و إلا لصار من عند غير الله .
    يقول الله تعالى : يَا بَنِي آَدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (35) . الأعراف .
    فالآية الكريمة واضحة لا تحتاج لشرح .


    اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) الحج .
    مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179) آل عمران .
    سورة الزخرف , تتحدث عن مجيء مثيل لعيسى بن مريم في أمة محمد صلى الله عليه و سلم :
    (وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60)الزحرف.

    فما علاقة قوم محمد بالمسيح الناصري الذي هو رسول إلى بني إسرائيل ؟.
    إنما الأمر يتعلق بعبد أنعم الله عليه من أمة محمد-ص- و جعله مثلا لبني إسرائيل .
    سورة النور و الوعد بالتمكين :
    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55) النور .
    الخلافة الثانية في الإسلام .
    سورة الجمعة و حديثها عن بعثتين في الإسلام :
    هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (2) وَآَخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4) الجمعة .
    لذا , فكلمة (خاتم) إذا اضيفت لجمع العقلاء فلا تعني إلا الأفضل و الأكمل .
    و من ظن أنها تعني آخر النبيين , فهو يرمي القرآن بالتناقض .إلا إذا تمكن من رد كل هذه الأدلة القرآنية و غيرها أيضا .
    ناهيك عن الحديث النبوي الشريف .الذي بشر بنزول المسيح و بظهور المهدي .و لم أشأ طرح الأدلة من الحديث لالتزام منهج الإخوة في الاستدلال بالقرآن الكريم .
    أما القول بانقطاع نعمة مكالمة الله لعباده مطلقا عن أمة محمد-ص- فهو قول يجعل منها أحط الأمم .فلماذا يكلم الله أم موسى ؟ , و يبعث ملكا لمريم ؟ و يكلم الحواريين ؟.
    ثم تجد أمة محمد -ص- خالية من كل فرد مقبول عند الله .
    لكن القرآن يثبت العكس :
    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51) الشورى .
    و القول بانقطاع نعمة الوحي مطلقا , يعني استغناء الناس عن الله تعالى .و هذا محال .و القرآن يثبت العكس :
    وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) البقرة .
    و هذا مجرب , و متاح لكل من أناب إلى الله متضرعا سائلا داعيا .بقلب سليم طاهر خال من الكبر .فسترى أيها القارئ أن الله تعالى لا يزال يجيب كما وعد .

  • بالطبع الخاتمية هي إنهاء وظيفة الشيء و هناك عدة دلائل تأكد أن محمد هو أخر نبي و القران وأخر رسالة
    - فكل كتب الأنبياء السابقين جائت ناقصة و تكمل بعضها البعض فمثلا كتاب داوود و عيسى لا يذكران كيف خلقت السموات والأرض و قصة ادم و نوح الخ و نجدهما يكملان كتاب موسى لنجد في الأخير كتاب واحد تعاقب عليه عدة انبياء القران يمكن أن نعتبره إعادة صياغة لهذا الكتاب في جميع قضاياه من خلق و شريعة و قصص أنبياء بطريقة مختصرة و بأسلوب جد متطور و كذلك جاء لتصحيح جميع الأخطاء السابقة فلا أرى اي شيء يستطيع ان يضيفه كتاب جديد
    - اظن أن مدة 14 قرن هذا إن بعث الرسول فعلا في القرن السابع كافية لتأكيد أنه بالفعل لا رسول بعد محمد فلماذا الإنتظار كل هذه المدة
    - هناك بعض مدعي النبؤة الكاذبين الذين جاؤوا بكتب عندما تطلع عليها لا تجدها سوى محاولة بئيسة لتقليد اسلوب القران و لم يستطيعوا أن يأتوا باسلوب جديد كما جاء به القران بالنسبة للكتب السابقة
    كل هذه العوامل تأكد انه لا نبي بعد محمد و كل من إدعى ذلك فهو دجال يستخدم الدين لأغراض دنياوية

    Comment last edited on قبل 3 اعوام by عمر
  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: عمر تبليغ

    خاتم و مختوم و ختامه و نختم . كلها تفيد النهاية و محمد عليه السلام هو اخر الأنبياء و من يقول غير ذلك فليتحمل مسؤليته أمام الله

    (الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ)
    إنهاء كلام الأفواه ويبدأ كلام الأيدي

    (يُسْقَوْنَ مِن رَّحِيقٍ مَّخْتُومٍ () خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)
    يسقون من رحيق له نهاية. و منتهى الرحيق مسك

    (أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ)
    (خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

    الختم على القلب والسمع هو إنهاء فهمها و فقهها للأشياء

    (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا)
    خاتم لاتعني افضلهم كما يقول أهل ألسنة . الله يقول و ما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل.
    (مَا يُقَالُ لَكَ إِلاَّ مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ)

    الناس يعلمون في أنه في غالب الأحيان النبؤة تورث فذكرهم الله بأن النبي لم يكن أب أحد من رجالهم لكي تورث له النبؤة بل أكثر من ذلك قال أن محمد هو أخر الأنبياء.

  • الضيف: - حمزيزو

    تبليغ

    كتب الباحث سامر : ((لذا؛ لا يَصح وضع مفهوم (الخاتَمية أو الخاتِمية) مقابل مفهوم (الآخر)، لأن هذا المفهوم قاصر، ولا يدل على تمام وكمال مفهوم الخاتَمية، بينما مفهوم الخاتَمية يشمل مفهوم الآخر، فكل عمل مختوم لا يمكن فتحه، والإضافة له، أو تعديله دون إلغاء عملية الختم، فعندما قال الله: (رَّسُولَ ٱللَّهِ وَخَاتَمَ ٱلنَّبِيِّ‍ۧنَ) أنهى وأغلق باب بعث النبوة بكمال الرسالة، وبشخص النبي محمد نفسه، ولن يبعث الله نبياً بعد نبيه محمد أبداً؛ لا نبياً قائداً، ولا نبياً تابعاً،...)).
    هذا رأي احترمه حينما أتذكر رأي السنة .الذين يرون نفس الرأي لكن ينتظرون نزول مسيح بني إسرائيل من السماء .
    و ينتظرون ظهور الإمام المهدي و الذي لن يعرف قطعا أنه الإمام المهدي إلا أن يوحي الله له بذلك .فهو نبي قطعا.
    على الأقل. رأي سامر ليس متناقضا .
    أنهى القضية سامر بينه و بين نفسه. لا نبي , لا رسول، لا مسيح، لا مهدي بعد محمد-ص-.
    لكن مشكلة سامر أنه وضع نفسه في خانة خطيرة جدا. لأن كلامك يا سامر معناه أن في القرآن تعارض و اختلاف. والنتيجة أنه من عند غير الله.
    ذلك لأن القرآن الكريم يثبت وجود النبوة التابعة لمحمد-ص-.
    و يثبت قطعا استمرار نعمة مكالمة الله لعباده.
    يَا بَنِي آَدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (35). الأعراف .
    إما يأتينكم: تفيد المستقبل حصرا .
    ودونك خرط القتاد كي تجعلها تفيد الماضي و تبطل عملها. ((لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه)).
    اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75).الحج.
    لا أتصور أن الله تعالى نسي الفعل الماضي .((اصطفى)). واختار المضارع ((يصطفي)) للدلالة عن الماضي.
    مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179) .آل عمران .
    يجتبي .....
    إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30.فصلت .
    تتنزل عليهم الملائكة .
    أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ (17) .هود.
    يتلوه شاهد منه.
    وإمامكم منكم.
    و أحيل الأخ سامر لسورتي الجمعة والزخرف .سائلا الله تعالى أن يفتح بصيرته للحق .

  • الضيف: - حمزيزو

    تبليغ

    حين يبحث سامر في القرآن .يضع نظارة تمنعه من رؤية كل آي القرآن الكريم .حتى يخلص سامر لما يستريح إليه هو على حساب الحق .
    الدين الإسلام كامل .و النعمة تامة لا تنقص منها نعمة الوحي و إلا لكانت ناقصة .
    و لا كتاب لبني الإنسان بعد القرآن .
    لكن نعمة الوحي و النبوة التابعة لمحمد-ص- ثابتة لا ينكرها إلا صاحب النظارة الحاجبة للحق .
    كي تفهم هذه الآية يا سيادة الباحث : (( يا بني آدم إما يأتينكم رسل منكم ...)) .هل تفيد الماضي ؟.
    و كيف تتعامل مع الأحاديث النبوية الشريفة التي بشرت بمجيء نبي بعد محمد-ص-؟.
    ألم يصل محمد-ص- مستوى فهمك و علمك للقرآن ؟.
    إتق ربك و عد إلى رشدك يا سامر .

  • Thank you very Mr. Samer. This was very insightful.
    Yousef

  • الضيف: - ابو زياد

    تبليغ

    السلام عليكم الاخ العزيز ارى في ماقدمته الجزم بانه لاوجود لعيسى عليه السلام بعد رسالة محمد عليه السلام واستشهدت (مَا قُلۡتُ لَهُمۡ إِلَّا مَآ أَمَرۡتَنِي بِهِٓ أَنِ ٱعۡبُدُواْ ٱللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمۡ وَكُنتُ عَلَيۡهِمۡ شَهِيدًا مَّا دُمۡتُ فِيهِمۡ فَلَمَّا تَوَفَّيۡتَنِي كُنتَ أَنتَ ٱلرَّقِيبَ عَلَيۡهِمۡ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيۡءٖ شَهِيدٌ ١١٧) المائدة
    والوفاة للنفس بغير رجعة تكون حين موتها (ٱللَّهُ يَتَوَفَّى ٱلۡأَنفُسَ حِينَ مَوۡتِهَا وَٱلَّتِي لَمۡ تَمُتۡ فِي مَنَامِهَا فَيُمۡسِكُ ٱلَّتِي قَضَىٰ عَلَيۡهَا ٱلۡمَوۡتَ وَيُرۡسِلُ ٱلۡأُخۡرَىٰٓ إِلَىٰٓ أَجَلٖ مُّسَمًّى إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَأٓيَٰتٖ لِّقَوۡمٖ يَتَفَكَّرُونَ ٤٢) الزمر اريد ان اعرف الفرق بين الوفاة والموت ولماذا مع محمد عليه السلام افان مات اوقتل لماذا لم يقل افان توفى اوقتل وما معنى تعليم عيسى عليه السلام الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل معذرة لم تحضرنى الايه وكذلك توجد ايه اخرى يذكر فيها موت لعيسى لم تحضرنى ايضا ولماذا رفعه اليه . رجاء من حضرتك وباقى من يشترك في هذا الموقع لايجزم برأيه ويعتبر ه مايراه ليس هو اخر المطاف .

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    ماشاءالله مجهود رائع

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0