• الضيف: - فيروز

    تبليغ

    تحياتي و السلام عليكم من رب رحيم عظيم رب العالمين اجمعين

    ادري ان سؤالي قد يكون خارج سياق الموضوع و لكن!!
    ماذا نريد من القران؟؟ ماذا اريد انا من القران؟؟
    ما الذي نبحث عنه ذلك الشيء ,المفتاح ,كارت الخلاص....سر العبور؟؟؟
    منذ أيام بحثي فيما كان يطرحه محمد شحرور و بمروري و معاناتي بمحاولة فهم ماذا يريد اهل القران فيما يطرحون في صفحتكم..لم اجد تلك المفاتيح او كروت العبور و بوابات الخلاص!!
    الا تعلمو انه سياتي يوم نعرف من سيمانا سيعرف المؤمن اخاه المؤمن من سيماه "الكود" من دون تمكن دسيس الولوج من بينهما يوم يكونون رحماء بينهم اشداء على الذين "من غير كود"؟؟؟
    كما ذكرت خارج سياق الموضوع و هذا جزء من الفكرة العامة الى ما ستؤول عليه الأمور حين يرث المؤمنون الأرض حينها تكون الفاس وقعت عالراس

  • الضيف: - ابراهيم

    رداً على تعليق: الضيف: - فيروز تبليغ

    سلام ياسيدتي
    أعتقد أن ما يطرحه الاخوة هنا هو محاولة لتعرية ما كذب فيه السلف الطالح على الله ورسوله وحرفوا فيه الكلم عن مواضعه. وهذه رسالة نبيلة قبل أن نقابل الله معتقدين في خرافات التراث.
    أما ما يخص المؤمنين ووراثة الأرض فأعتقد أن هذا لن يحدث في الحياة الدنيا.

  • الضيف: - فيروز"مذكر"

    رداً على تعليق: الضيف: - ابراهيم تبليغ

    تحياتي إبراهيم
    الخطاب الخاص بالمؤمنين الذين تجمعهم صفات معينة و الذين سيماهم في وجوههم و ليس على وجوههم
    رؤفاء على امثالهم من المؤمنين اشداء على من دون المؤمنين...يعني صراع "لا يوجد صراع في الاخرة"... و هم للأرض وارثون
    لا دسيس بينهم او منافق او محرف يعرفون بعضهم بعضا...من خلال ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الضيف: - ابراهيم

    رداً على تعليق: الضيف: - فيروز"مذكر" تبليغ

    سلام أخ فيروز وأعتذر على سوء فهم اسمك. أعتقد أنك تشير فى كلامك إلى الاية التالية "مُّحَمَّدٞ رَّسُولُ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ مَعَهُٓ أَشِدَّآءُ عَلَى ٱلۡكُفَّارِ رُحَمَآءُ بَيۡنَهُمۡ تَرَىٰهُمۡ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبۡتَغُونَ فَضۡلًا مِّنَ ٱللَّهِ وَرِضۡوَٰنًا سِيمَاهُمۡ فِي وُجُوهِهِم مِّنۡ أَثَرِ ٱلسُّجُودِ"
    هذه الاية اراها تتحدث عن محمد رسول الله والذين معه من صحابته ولا تتحدث عن المؤمنين عامة. ولعلك ترى في الواقع العكس بأن هناك مؤمنين اشداء بينهم ورحماء على الكفار. ولايمكن نفى صفة الايمان عنهم لهذا السبب.

  • الضيف: - فيروز

    رداً على تعليق: الضيف: - ابراهيم تبليغ

    تحياتي إبراهيم
    عانيت ما عانيت فاسم فيروز ندر استخدامه للمذكر في مناطقنا فستجده في ايران و المناطق المحيطة
    على كل حال..
    هل المؤمنون حدث او صفة منقطعة تخص زمن محمد رسول الله فقط؟؟
    و شكرا

  • الضيف: - ابراهيم

    رداً على تعليق: الضيف: - فيروز تبليغ

    سلام أخ فيروز
    عموما هذا اسم وقعه جميل وإيجابي على الأذن. اعتقد أن المؤمنين صفة لا تخص زمن معين. فقط ما قصدته ان اية سورة الفتح "محمد رسول الله والذين معه" تتحدث عن من صحب الرسول فقط حيث وردت كلمة "معه".

  • دائما عدرا للاخطاء لاني لا اجيد الكتابة بهده اللغة و ابدل جهدا كبيرا لكي اكتب عدرا منكم اخواني

  • السلام عليكم
    سيدي الفاضل صاحب المقال انا لم اقصدك بكلامي انما قصدت الاسلوب و عدرا منك ان وجدت في نفسك حاجة مما كتبت علم الله بقصدي تدبر ايات القران ليس جزافا او ابداء رأي انما هو بحث كامل شامل يعتمد على علوم السان الدي انزل به القران والبحث التاريخي المخطوطات النادرة والخرائط وقبل كل هدا الدخول على التدير من دون اقرازات نفسية وعصبية لاي شى وهدا ابتغاء للحقيقة وابتغاء لوجه الله عز وجل.
    اما قولي لغة بني العياس المجوس اقصد بها هده اللغة الركيكة العربية المستعربة بنقاط واشكال مرتزقة خلافة المجوس الفرس المدعين نسيا لابن العباس لا لشئ سوء تحربف ايات الله.
    سيدس الفاضل ما تكتبه جميل جدا اعيب فقط على الحكم النهائي الدي تبديه حول الفكرة وددت لو تقول في ختام تعليقك هدا رائ ونترك الموضوع للثراء العلمي والعقلي
    اما قولك تكتب في غرفة .......بها سوى هدا الحاسوب الدس تكتب به فهدا مدعاة للفخر فكلنا فقراء لله عز وجل
    شكرا

  • الأخوة الأفاضل،
    بغض النظر عن اسلوب الكتابة، فلكل اسلوبه
    اعتقد ان ما طرح هنا كثير وكثير منه مفيد جدا
    لم لا نقرا مثلا قول الأخ :

    (ٱلرَّحۡمَٰنُ) (عَلَّمَ ٱلۡقُرۡءَانَ) (خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ) (عَلَّمَهُ ٱلۡبَيَانَ). علم أي بوضع علامات مميزة سمها فتحات أو كسرات أو ضمات

    لم لا نرى رؤية جديدة في جملة " علم القرءان" بعلامات؟!!!
    وليس اعطاه علما !!!
    ارى كثيرا من الإشارات المفيدة هنا انا شخصيا بالرغم من ان اسلوب الكتابه لا يعجبني ولكن هذا امر لا علاقة له بالمحتوى ابدا ّ!!!!
    المحتوى شيء
    والاسلوب شيء اخر
    شخصيا لن اناقش الاسلوب هنا
    فهناك ما استفدت منه على الاقل من هذا المقال
    ولا من داع لنقد شخصي بل فكري
    مثال اخر :
    أن الآية تتحدث عن التحريف في (الكلم) وليس عن التحريف في كلام الله

    معلومه جيده
    دقائق كثيره هنا صدقا
    ارجو القراءة بصبر
    وشكرا للجميع

  • عفوا السلام عليكم
    بني العباس المجوس
    مقالات
    االبرج
    بطريقة
    تصحيح اخطاء
    اسف لااحسن الكتابة بلغة بني العباس
    احاول ان اكتب بها ولكني لست متعود عليها
    عفوا وشكرا

  • السلام عليكم
    تتكلم في المقال وكأن مقالك وحي يوحى بدون ادلة علمية او عقلية وهدا يشبه مقالات الموروث الاسود الارامية موجودة والسريانبة موجودة اما لغة بني العباس المجوس هي التحريف والتخريف
    انا لا احب مقالات الدين يركبون البرج العاجي و يملون علينا افكارهم
    هدا الموقع كل ما نملك والحمد لله وهو موقع حضاري الرجاء الابتعاد عن الكتابة بطرقة انا ربكم الاعلى وشكرا
    شكر خاص للقائمين على الموقع وللاخ ايهاب
    السلام

  • وعليكم السلام أخي محمد صالح
    لا أعلم ماذا تقصد بقولك (بني العباس المجوس)؟ فوالله لا أعرف من بني العباس أحدا عدا ما ذكرته الكتب ولم أقابل أحدهم ولا أعتقد أنني سأكون ممنونا لو قابلته ، فإن كان بنو العباس حقيقة فلا يجوز عليهم مني إلا قوله تعالى (تلك أمة قد خلت) والقول مسحوبا بالذكر على بني أمية.
    فإن كنت تعني بخطابك ما كتبته أنا فلست ملزوما بقراءته ، أنا نفسي أطلع في هذا البرج العاجي الذي يتحدث عنه الناس وأشوف الناس من خلاله كيف يبدون لي. عموما أنا أحدثك من غرفة مكتب متواضعة أحدث ما فيها من أثاث هو هذا الحاسب الذي أكتب به ما يمن الله به علي فإن أستمرأت ما كتبت فالحمدلله أن وافقني من قرأ لي وإن كان غير ذلك فاعتبره قصاصة ورق قرأتها في أحد عيادات الأسنان ثم غادرت.
    وليكن لنا في أستاذنا غالب غنيم وفقه الله وزملاءنا الأفاضل في هذا الموقع المبارك عبرة حسنة
    والحمد لله رب العالمين

  • جميل جدا
    وخاصة قولك " وأماكن النقاط بالجمع تسمى مواضعًا"
    يحرفون الكلم عن مواضعه
    وجهة نظر جميلة جدا
    أشكرك

  • يا أخوان هذا الموضوع استكمال؟
    طيب فين الجزء الأول منه؟

  • السلام عليكم
    بعد التحية
    عليك بالبحث هنا مع النقر على تاريخ النشر أعلى القائمة تحصلى على ترتيب زمنى للموضوعات.

  • أخي الكريم أبو يزيد تحية طيبة
    الكلم كما بينت هو شكل الكلمات أو التنقيط والمتمعن في رسم بعض الكلمات يرى إختلافا ( بين المعقفين أوكما في رسم كلمة إبراهيم ) فما الحكمة في ذلك؟حاشالله أن يكون الأمر عبثا اااااا
    وَقَالَتِ (امْرَأَت) فِرْعَوْنَ قُرَّةُ عَيْنٍ لِي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ القصص (9)
    إِذْ قَالَتِ (امْرَأَةُ) عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ آل عمران (35)
    ونفع الله بك.

  • السلام عليكم ...شكراً على المجهود الرائع.....قال سريانية قال

  • اسلوبك جديد رائع طرقة عرضك للافكار مستحدثة وتعجبني علمك غزير بارك الله لك فيه

  • أهلا بأخي أبو يزيد ...
    فهمت أنكم ترون أن الكلم يعني النقاط و هو المقصود بقوله عز و جل " يحرفون الكلم عن مواضعه " بمعنى أنهم يتلاعبون بالنقاط محاولة لتحريف معاني القرآن .. طرح جميل .. غير أن هناك آية أشكلت علي في تطبيق هذا المعنى الذي تقترحونه و هي " مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ إِلَيْهِ يَصْعَدُ ٱلْكَلِمُ ٱلطَّيِّبُ وَٱلْعَمَلُ ٱلصَّـٰلِحُ يَرْفَعُهُۥ ۚ وَٱلَّذِينَ يَمْكُرُونَ ٱلسَّيِّـَٔاتِ لَهُمْ عَذَابٌۭ شَدِيدٌۭ ۖ وَمَكْرُ أُو۟لَـٰٓئِكَ هُوَ يَبُورُ "
    فكيف نطبق المعنى الذي اقترحتموه على هذه الآية .. و جزاكم الله كل خير..

    Comment last edited on قبل 3 اعوام by عبد الرحمن
  • مرحبا أخي عبدالرحمن

    صحيح كما قلت عن الكلم بأنه النقاط. أما ما ذكرت حول الآية فأرجو إنتظارك لحين رفع الحلقة القادمة ففيها إنشاء الله فك لما أشكل علي منها من قبلك!!

  • الضيف: - إيهاب

    رداً على تعليق: عبد الرحمن تبليغ

    أخي أبو اليزيد
    ألا ترى أنه ان الأوان لتتواضع قليلا.
    أعتقد أنك لا تبحث عن الحقيقة للحقيقة بل تبحث عن الزعامات والبطولات وتسجيل أهداف ضد القراء والكتاب في هذا الموقع.
    لقد كتبت لنا في مقالك "ذكر الهيكل في القرءان"
    "أسأل الله العلي القدير أن يفتح علي من عنده باب علم لا ينبغي لأحد غيري ، إنه ولي ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين."

    ولا ندري كيف مررت إدارة الموقع هذه الجملة في مقالك.

    أيضا رأيتك مرات عدة تتهكم على بعض الكتاب والقراء في هذا الموقع (لن أتكلم عن هجوماتك لي في ما بين السطور لأن هذا أمر صدقني لا يغضبني والله يشهد إني أحسبك أخي في الدين وأقسم لك أنني لا أنصح إلا أقرب الناس إلي) لكني رأيتك تسخر من الدكتور رشيد الجراح (بغض النظر أخطأ أو أصاب) وقلت له في أحد مقالاتك "وهذه بقشيشة لرشيد الجراح" ورأيتك أيضا تتحدث بطريقة ساخرة تجاه العديد من القراء ومنهم أخونا رامي وأخونا غالب وإخوة اخرين.

    كتبت لك هذا التعليق لأني مؤمن بأن قلبك مليء بالتقوى والإيمان وأعلم أنك ستراجع نفسك يوما ما.
    أخوك إيهاب

  • أخي إيهاب

    رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه ،

    فما انا إلا زورق شراعي تدفعه مجاديف خشبية جن عليه الليل في محيط إيهاب فتارة تقذفه أمواج السريح وأخرى تيارات صهيب ، أتأمل في جو السماء محدقا في طيور عبدالرحمن وأتعجب كيف ذبح إبراهيم ابنه وكذا إلى أن ألقي به على سواحل الجراح. ليس معي إلا كتابا واحدا يدعي أنه تبيانا وتفصيلا لكل شيء ويقول أن فيه هدى ونور فشرعت منه إقتباسا فألقيت شباكي ، فإن علق بعضها ببعضكم فذاك سوء إصطياد مني ورعونة إحتطاب في فقد نشأت على أن العين لا تسمو فوق حاجبها ولا يرجع الطرف إلا من به سقم ، وإن لم يسعفني التعبير يوما ذاك لأني لا أتحدث إلا لسانا ضحكوا علي ردحا فحسبته عربيا.

    فالعفو العفو كله منكم والصفح من سجاياكم فإن الله يحب المحسنين

  • يا أخي الكريم لم أفهم، هل الايات التاليه تتحدث عن تحريف القرآن أثناء تنزله على الرسول؟؟
    (مِّنَ ٱلَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ ٱلۡكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ...) و (فَبِمَا نَقۡضِهِم مِّيثَٰقَهُمۡ لَعَنَّٰهُمۡ وَجَعَلۡنَا قُلُوبَهُمۡ قَٰسِيَةً يُحَرِّفُونَ ٱلۡكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ)
    وهل هناك دليل أن أهل الكتاب الذين تذكرهم الايات السابقة كانوا يتحدثون باللسان السرياني؟
    وعنوان الموضوع > القرآن يفضح مخططات السريانية
    لم أفهم مادخل السريانية وعن أي مخططات تتحدث؟
    كل ما فهمتمه من الموضوع بالمجموع أنك تقول أن معنى الكلم هو النقاط التى توضع على الحروف.
    كما أود أن ألفت النظر إلى جملة > وامتلاء السماء بالشهب الراجمة لكل سارق سمع سرياني
    السريان قد أعتبرها البعض قومية لمن يتحدث بهذا اللسان، فعلى أي اساس يتم مهاجمتهم أو السخرية منهم؟

  • أخي حمزة شكرا على مرورك العطر
    ولو إطلعت على ما كتبته من حلقات سابقة حول دعوى التحريف في القرآن لإتضح لك الكثير من تساؤلاتك!
    أنا هنا أستشهد بكلام الله على من يدعون بأن القرآن قد كتب باللغة السريانية ولم أجد أحدا تطاول على كلام الله مثلهم لذا أردت أن أحدد وجهتي بالضبط! وحسبك من كلامي ما فهمته وكفى ، فمالذي يغيضك فيما كتبت لو سمحت؟

  • الضيف: - حمزة

    رداً على تعليق: أبو يزيد تبليغ

    شكرًا على تجاوبك أخي
    حبيت أن أنبه أنه هناك قوم اسمهم السريان ولهم لسانهم السرياني. وقد تناولتهم في موضوعك بطريقة سلبية. مثل "وامتلاء السماء بالشهب الراجمة لكل سارق سمع سرياني". أو "ضربة قاضية إلى غير رجعة للسريانية"
    ماذا فعل هؤلاء القوم؟ وهل يليق استخدام اسم القوم على اطلاقه في موضوعك. إن كنت تقصد أشخاصًا يدعون تحريف القرءان فهذا غير واضح، وقد تخيلت أن السريان عندهم قرآن غير الذي نعرفه.

  • أخي حمزة
    تنبيهك في محله فالسريانيون ليسوا سواء وهذا ما أعتقده ،
    لا. لا يليق إستخدامي إسم القوم على إطلاقه في موضوعي. أصبت!
    حديثي ليس عن التحريف في القرآن ولكن عن تحريف الكلم عن مواضعه!
    لا تغدو بعيدا أخي حمزة فلو كان لدى السريان كما تخيلت قرآن غير هذا لما انتظرنا إخراجهم له بل لانتزعناه منهم إنتزاعا ولو كان فيه إزهاق لأرواحنا ، وأضعف الإيمان لا خلانا الله أمثالك من الغيورين على دينهم.

    ولكنني في المقابل لكل ما ذكرت ، لم أسمع من بين السريانيين من وقف أمام هذا الإدعاء ليدحضه أو حتى يفند لنا بعض ما قد قيل!!

    أشكرك أخي على التنبيه وبانتظار مرورك

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    بحث رائع وبارك الله فيك لكن يبدو ان البحث كان الهدف منه هو اظهار اخطاء اشخاص اجتهدوا واصابوا او لاء ... احسبكم وكذلك جميع الاخوه المشاركين تكون لدينا القدره لاثبات الحق من القران وليس اثبات خطء شخص يجتهد للحق وبالحق ارجوكم ترفعوا عن هذا انني اتقدم بالشكر لجميع الاخوه المشاركين ولكن احذروا الشيطان ان ينزع بينكم ... والسلام

  • وما الضير أخي أبو عمر في إظهار أخطاء الآخرين؟
    وأما ما قلته عن إثبات الحق من القرآن فأي كلامي أخي أبو عمر لم يستمد من القرآن؟ ، فأنا لا أفقه السريانية وما كنت يوما ما سريانيا ولم أدع أن كلام الله أو بعضه قد كتب سريانيا فالسريانيون هم من يقول بذلك!!!!

    ودمت راشدا

  • الله الله عليك والله العظيم سلمت يداك فيما خطت
    أتسائل كيف يكون لهذا القرآن بناء متناسق بأي المقاييس وضعت ويأتي دعي من أتباع الذين يحرفون الكلم عن مواضعه وأعجمي اللسان زيادة (لكسنبرغ ألماني)ليفتينا في كلام الله عجبا عجاب ـ أخ إيهاب هناك بعض الكلمات في كتاب الله اسأنا فهمها وإستعمالها في آن لكن هذا عيبنا وليس عيب في كتاب الله الذي بين أيدينا (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آَمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آَخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ المائدة (41) أنظر إلى كتبهم (توراةوإنجيل) وبأي لسان يخطر على بالك سرياني برياني فستجد أثار لتبديل الكلم أي أنها صارت نتاج بشري فلماذا يا ترى لا تجد هذا في القرآن؟؟؟؟

  • أخي صهيب سلام الله عليك ورحمته وبركاته
    كما قلت من قبل أنا إنسان حماسي ولا أستطيع المكث متفرجا وكلام الله رسالته الوحيدة والفريدة والمجيدة والأخيرة أرسل بها محمد رسول الله وخاتم النبيين ، يعرضها إخوة لنا في الدين يقبلونها ويقلبونها يعرضونها ويعرضون عنها فما اتفق معهم منه أخذوه متناسين عربيته وما لم يتفق لا يكتفون بتركه بل يقدحوه. فهل يرضى أحد أن يقال هكذا عن كلام الله! قالوا عن (قسورة) فارسية وعن (كوكب) يهودية وأن القرآن لا يخلو من كلمة هنا وأخرى هناك وأخيرا أعلنوها جملة (القرآن مكتوب بالسريانية) ولكنني لم أسمع قط أحدا منهم يقول (أخطأت الفهم!! رب زدني علما لأفهم ما تريده مني ، فقد أعيتني سريانيتي وهذا كلام عربي مبين) ليس كلهم فهم ليسوا سواء!! إخوتي ما لكم كيف تحكمون؟

    ودمت بخير وعافية

  • الضيف: - السريح

    تبليغ

    ياجامد هههههههه :) وفيه تحفظات بس برضوا جامد .. المشكلة ان الواحد من دول مستعد يضحي بامتن بناء كلمي شهدته الارض علشان يقولك اصل الرسول بعث في سوريا .. وانا والله لست ضد هذا نهائيا بل ومن المؤمنين بالبعث في ارض الشام ، بس القرأن مش لعبة بعد ماتوصل اخرك معاها ومش لاقي حاجة في ايدك عشان تثبت وجهة نظرك تقوم تبتدي تفكها وتكسرها وتقولي دي اصلها صيني والاصلي سرياني :)

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0