• الضيف: - حمزيزو

    تبليغ

    كتب الأستاذ الباحث سامر :(( وسأضرب مثلاً على أهمية معرفة استخدام الضمائر وعدم شرطية رجوعه لأقرب مذكور قبله.
    قال تعالى: (وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلۡمِ فَٱجۡنَحۡ لَهَا وَتَوَكَّلۡ عَلَى ٱللَّهِ إِنَّهُ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡعَلِيمُ ٦١ وَإِن يُرِيدُوٓاْ أَن يَخۡدَعُوكَ فَإِنَّ حَسۡبَكَ ٱللَّهُ هُوَ ٱلَّذِيٓ أَيَّدَكَ بِنَصۡرِهِ وَبِٱلۡمُؤۡمِنِينَ ٦٢) الأنفال
    فالضمير في جملة (فاجنح لها) يعود لكلمة (قوة) في النص الذي سبق، لأن الضمير أتى بصيغة المؤنث، وكلمة (السَّلم) مذكر بينما كلمة (قوة) مؤنث، والمقصد هو أن أعداء الله إن ارتهبوا من قوتكم وجنحوا للسَّلم، ويكون ذلك عادة اضطراراً، فحافظوا على قوتكم الرادعة، ولا تجنحوا للدعة والراحة فتعطوا بذلك للعدو مبرر الرجوع إلى العدوان والإرهاب، لأن اتخاذ موقف السّلم من قبل العدو مناورة وليس ثقافة.)).
    أنا أستغرب هذه الاستنتاجات الخطيرة للأخ سامر .
    الضمير بكل بساطة يعود على المذكور قبله مباشرة لتفادي التكرار .
    و في الآية الحديث يدور عن السلم .
    فالضمير في (( فاجنح لها ) يعود على السلم .
    و السلم , ليس بالضرورة مذكر يا أستاذ سامر .و لا بالضرورة مؤنث .
    فهي حالة .
    و بالتالي التعليم القرآني العظيم , يدعو إلى السلم .
    فإذا ارتعب العدو و جنح للسلم .لا بد على المسلمين أن يقبلوا السلم .
    و ليت الأخ سامر تدبر الآية الكريمة التي تليها .
    و التي تبين بوضوح : حتى و لو أن العدو جنح للسلم مكرا و حيلة .فيجب على المسلمين اختيار السلم .
    و الله حسبهم .
    يا أخ سامر: ما هذا المنطق؟..
    بدأت الآن أخشى أن نستيقظ في يوم من الأيام لنجد دراسة تتضمن شطب آيات كثيرة و ربما سورا من القرآن الكريم .
    فالإخوة منكرو السنة هداهم الله , لن يجدوا فهما ليأجوج و مأجوج في القرآن .و سيجدون أنفسهم مضطرين لشطب كل ما تعلق بيأجوج و مأجوج في القرآن .
    سيجدون أنفسهم في اضطرار لمحو سورة الكهف بكاملها .
    حتى إذا لقي غلاما فقتله .
    لا يعقل أن تنفذ العقوبة قبل اقتراف الجريمة .
    اللهم سلم .

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    الحمدالله على كل حال

  • إلى الحجيج مني عارف (على راي صدام )أما بعد طالبت من مليكك بالمغرب أن ينصرك فصدك فإتجهت إلى ماماك أمريكا باين عليك ضارب( شقوفة يعني عامل دماغ)او عايز كارت أخضرـ بازـ إن لم تستحي فأفعل ما شئت هذا الموقع يتبدر الناس فيه كتاب الله حقا كأنه أنزل من جديد فإن كان لك خير فإدلي بدلوك و أفدنا وإلا فلا داعي للخزعبلات من إمام وحجة غالب ومغلوب تجرد لله وإبتغ وجهه فيما أتاك ـــــ ــ ــ والسلام

  • الضيف: - الحجيج أبوخالد سليمان

    تبليغ

    /// وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن .ولا داعى للتهكم والمفاخرة بالإمام الحجة والغالب المنصور بالله ///

    إذا أنت من هؤلاء.
    وطبيعي تباعا أن لا يثير إنتباهك إلا هذا الذي تعيبه علي من منظور جبهتك. فالبشرى العظيمة الجليلة التي أبشر بها هي بالنسبة لك نكسة كبرى وبطبيعة الحال مادمت تمثل الشيطان بعينه. ولقد توعدته فعلا بأن أقبره حيا بالنكسات تلو الأخرى وها هو يشهد خاسئا حيرانا عاجزا مغتاظا بغيضا.
    كونك ناطقا باسم جبهتك يا عبد الله فقطعا لا يمكنك أن لا تفضح نفسك مادام الباطل المفضوح لا يمكنك الدفاع عنه إلا بباطل من قبيله مفضوح. وبالذي نقبت عنه ووجدته في مخيلتك وتقولت به أنت قد إقترفت نكتة مليحة ضد نفسك. نكتة مفادها أنك عجبا تعيب علي عدم مخاطبة الكفار المفسدين في الأرض بالحسنى !!! مفادها أنك تعيب علي أنني أذكرهم في الخطاب بأفعالهم الخبيثة وبالنعوت الذميمة التي تنطبق عليهم تباعا !!! مفادها أنك تعيب علي أنني أذكرهم في الخطاب بمثل ما يذكرهم الله في القرآن الإمام الحجة !!!

    /// ولا داعى للتهكم والمفاخرة بالإمام الحجة والغالب المنصور بالله ///

    وهذه نكتة أخرى مرتبطة بهذه ومليحة هي الأخرى. فقد شهدت بالتمام والكمال حقيقة أنني الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله في رحاب المحاججة والحجة والبرهان وداحر الشيطان في كل أباطيله الشيطانية "الفقهية" وداحر كل خدامه حماليها، وتشهد حقيقة أن دين الحق سائر في الظهور على الدين كله بفضل الذي أبلغ به قرآنا وبسند القرآن جليلا كريما مخلصا نافذا في كل العقول بدون إستثناء، وفي المقابل تعيب علي حقي في أن أفتخر بهذا الإنجاز العظيم وتدعوني إلى أن لا أفتخر !!! !!! !!!

    وكذلك لا يفوتني أن أخبرك بحقيقة أنني جد سعيد بكونك قد أبصرت كذلك مدى سعادتي وافتخاري حتى من دون أن أخط فيما قرأت شيئا بشأنهما صريحا.
    والحمد لله حمدا كثيرا.

    ويا أهل هذا الموقع،
    لماذا تحذفون الروابط التي أعرضها ومنها رابط منتداي الثاني الأروع. فأنا لا أعرض سلعة للبيع كما تعلمون وإنما أعرض فقط ما هو من عند الله جليلا كريما مخلصا وما هو ملك لكل الناس وكل الجن. أفأنتم كذلك من هؤلاء ؟؟؟
    فلئن أنتم لستم منهم لسوف تعيدون الروابط إلى مكانها ولن تكرروا هذه الفعلة مرة أخرى؛ وإن لا تفعلوا فأنتم تخبرون بحقيقة أنكم منهم تناصرون عدوكم الشيطان ضد أنفسكم وذرياتكم وأهاليكم وضد كل الناس وكل الجن عموما ومن قبل ومن بعد ضد ربكم سبحانه خالقكم الرحمان الرحيم.
    ـــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــ
    "إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون 150" س. البقرة.
    ــــــــــــ صدق اله5 العظيم ــــــــــــ

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة

  • السلام عليكم
    الأخ أبوخالد
    بعد التحية، لقد إستأذناك فى رسالة إليك بالإيميل أن تراعى عدم تكرار ما تنشره هنا وليس له علاقة بالموضوع الذى تُعلق عليه ويبدو لنا أنه فقط دعاية لموقع ما تكتب به.
    ورحبنا بك أن تشاركنا بما فتح الله به عليك من علم، وتتفاعل مع الموضوعات التى تعلق عليها بطريقة يستفيد منها المتابعين للموقع.
    ولكنك مصمم على تكرار دعايتك لنفسك وما تحمله من حجه على الناس. ونكرر لك أننا لا نحب أن يتحول الموقع هنا إلى مكان لداعية لا نرى لها محتوى، ولا تفيد أحد من القراء، وتملأ قاعدة بيانات الموقع بكلام دعاية مكرر.
    فنرجوك ثانية مراعاة هذا الأمر.

  • الله أعلم
    أننا بصدد مجموعة من الحجيج وليس حاجا واحدا فقد إرتفعت أصواتكم بالثج والعج فما عاد القاريء يعرف ما تريدون أو إستنطاق ما تبهمون.
    أما أنا مخاطبك فلست بعالم كما تزعم ولم أدع في يوم أنني عالم وإن كان لا بد فأنا لا زلت معيدا في مرحلة الروضة من العلم ، ولا أنتسب إلى أي مدرسة سوى مدرسة القرآن العظيم (هذا أنا!) فيا ترى إلى مدرسة من تنتسب أنت: أمدرسة الإمام الحجة؟ أم مدرسة المنصور بالله؟ أم مدرسة الغالب؟ قلها بصراحة أم جامعة أهل البيت؟ أرأيت سامحك الله كيف أتحت الفرصة لتلميذ الروضة أن يخوض في مدرسة أنت قد لا تكون منتسبا إليها البتة؟؟؟ رجاء رجاء رجاء إن كنت ترى نفسك "عالما" فبحق أهل البيت عندك وبسلطان الإمام الحجة عليك وبتحكم المنصور بالله فيك أن تجبنا لما دعوناك وتفصح لنا بما لديك وإلا فإني أستميحك العذر صفحا عن التعليق على ما تكتب إلا إن كان فيه حديثا. والسلام

  • هداك الله وأصلحنا وإياك

    وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن .ولا داعى للتهكم والمفاخرة بالإمام الحجة والغالب المنصور بالله ، وكلنا بإذن الله غالبون ومنصورون به طالما أن تعلقاتنا بكتاب الله القرآن العظيم. على رسلك يا رجل وأسمعنا فلعل الله أن يفتح علينا بما لديك إنه ولي ذلك والقادر عليه فوالله إني أحسب إجتماعنا هذا إلا على خير ولا نبتغي إلا خير والخير بيد الله.

  • الضيف: - الحجيج أبوخالد سليمان

    تبليغ

    /// إن فهم النص القرءاني يتطور مع تطور الأدوات المعرفية وبالتالي يؤدي إلى اتساع أفق وأبعاد النص ضمن الجانب الثابت فيه كآفاق وأنفس. ///
    بل:
    1* القرآن، الذي هو الإمام الحجة المنير الهادي في كل شيء والوارد فيه تبيان كل شيء ومثل من كل شيء، مفسر بذاته من عند منزله الخالق الخلاق؛
    2* والشيطان الغبي الملعون هو من فتح عليه باب التفسير وذلك وبطبيعة الحال ليتمكن من تبديل فهمه المقروء بالذي ينفعه ضدنا نحن الثقلين تضليلا؛
    3* وباطلة هي وبطبيعة الحال كل الإدعاءات الكثيرة الشيطانية "الفقهية" التي تقول أنه غير مفسر بذاته، وأن تفسيره موجود في "الحديث"، وأن ... إلخ؛
    4* وحتى الآيات المتشابهات التي لا يتبين فهمها تصير مفهومة بذاتها لما يظهر بيانها الذي قدر الله ظهوره من خلال التطور العلمي والإكتشافات العلمية أو من خلال أحداث تطور الحياة البشرية.
    فصحيحة هي حقيقة أن الله يخاطبنا باللغة الحضارية المركبة التي نتحدث بها والتي هي لغة متطورة غير ثابتة؛ وصحيحة هي حقيقة أن تطورها يأتي في كل زمن بالجديد في مسألة فهم القرآن؛ لكن حصرا على مستوى آياته المتشابهات. فالقرآن بينات وهدى؛ ومعارفه التي تصب في موضوع الهدى هي بطبيعة الحال مقروءة ومفسرة بذاتها ولا يتغير فهمها الواحد؛ ووحدها معارفه التي تصب في موضوع البينات وأساسا منها التي لا يتبين فهمها هي وحدها المعنية بهذا الجديد سبيلا به لفهمها الصحيح الذي كما ذكرت أعلاه يظهر بذاته. والآيات المتشابهات لما يظهر بيانها وفهمها الصحيح تصير من الآيات المحكمات.
    ـــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــ
    "إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون 150" س. البقرة.
    ــــــــــــ صدق اله5 العظيم ــــــــــــ

    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة

  • الضيف: - الحجيج أبوخالد سليمان

    تبليغ

    ما لا يخطر على بال وما لا يتصوره العقل،
    وبشرى ربانية عالمية جليلة عظيمة.

    تفضلوا يا أهل القرآن وأهل التبليغ واطلعوا على بحر مقترفات الفقهاء و"العلماء" في حق الله الحق والقرآن الحق والدين الحق والرسول الحق وفي حقكم أجمعين وفي حق كل العباد الثقلاء الإنس والجن عموما ولصالح العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون؛ وقد أخبرتهم بها بسند بحر من الحجج الربانية النافذة في كل للعقول بدون إستثناء كما بشرتهم تباعا بحدث التذكير القرآني الثاني المخلص وحدث ظهور دين الحق على الدين كله فخرسوا أجمعون وظلوا يبلغون بأباطيل الشيطان "الفقهية" وهم يعلمون تمام العلم أنها أباطيل؛ وعمر خرسهم الآن هو في سنته التاسعة:

    أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
    توقيع:
    الحجيج أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

  • وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن .ولا داعى للتهكم والمفاخرة بالإمام الحجة والغالب المنصور بالله

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0