• السلام عليك أخ علي
    طرج جميل , لدي آيات ( إنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ التكوير (27) تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا الفرقان (1)وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ يوسف (104) إن ربطتها مع ما طرحت لتبين أن الأمر نوعا ما أشمل , فإذا كان الرسول مبعوثا للعالمين فقد قامت الحجة به وبالقرآن من بعده !ـ فبماذا سيبعث الرسول من بعده؟ (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) فإكتملت الشرعة والمنهاج !!! أم أن الله سيبعث نبي وكما هي سنة الله في الأولين؟؟
    ودمت بخير

  • السلام عليك اخي الكريم ...كتبت مقالا عن نفس الموضوع مع احداث تعديلا وخاصة في كلمة خاتم وسارفعه للموقع عن قريب ان شاء الله وكل رسول يبعثه الله هو لكل من حوله فالعامين هي لكل الناس وكالكل مأمور ان يصل ما امر الله به ان يوصل من الذكر وان يبينوه للناس ولا يكتموه والله جعل ابراهيم اماما للناس وجعل البيت ليقيموا الصلاة لتذكير الناس بدين الله وتوصيله لهم ...وتحية لك

  • الأخ علي الصالح،
    لطالما ناقشنا هذا الموضوع بكثافة ولوقت طويل جدا امتد أياما كثيرة على الفيس !
    شكرا لك على موضوعك الجميل، واسمح لي بالتعليق عليه :
    اتفق معك في كل ما جئت به هنا عن الرسل، واهم نقطة فيها هي أن الرسول لا بد أن يتكلم بالوحي فقط وليس فقهه الخاص او فهمه الخاص او اجتهاده في فقه وفهم القرءان مثلا !
    وهذا أمر مهم جدا جدا في موضوعك هنا !
    ومنه، الرسول لا بد أن يأتي برسالة - التي هي وحي - !
    السؤال الذي أريد انا طرحه - مع اتفاقي مع كل ما طرحته أخي هنا - فمن يتبع الرسالات الحق سيكون من السهل عليه ان يرى رسالة اخرى حق " إن نزلت " !!!
    وسؤالي هو التالي :
    ماذا لو لم أجد في نفسي حاجة إلى رسول جديد الآن ؟!!!
    فأنا أظن انني لست بحاجة اليه وأن ما بين يدي يكفيني لأهتدي إن رغبت وأنبت !

    شكرا لك

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0