• هناك اشياء تستحق المراجعة و هناك اشياء تستوجب ان تراجع انت افكارك و تتأمل و تتعمك اكثر في فهمها لانك لا تستطيع تفصيل دين يتفك مع فكرك الخاص و تأمر الناس باتباعه لمجرد وجودك هلى الارض لزمن لن يتعدى في أغلب الحالات 130 سنة منها فقط 30 قد تعقلها جيدا , الوجود قبل نوح لم يكن يشبه الوجود الان , و الحياة تطلبت ملايير السنين كي تصل الشكل الذي هي عليه الان , فلا تقيس ما قد تكون عليه الحياة في زمن ما قبل النهاية على ما تعيشه و ما يحكمك من قوانين الان و لا تحكم بالغاء افكار كانت قبل ان تنشأ القوانين الكونية التي تحكمك الان ة اعلم ان ما تراه منطقا لا يناقش قد يصير مضحكا اذا ظهرت معطيات جديدة في اي ثانية

  • أود ان أعلق على نقطتين الخامسة (5) و التاسعة و العشرين (29) بآيتين من الكتاب الحكيم:
    بخصوص الدولة الدينية فهذا واضح من قوله سبحانه:
    الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ﴿الحج: ٤١﴾
    و لن يكون الامر بالمعروف و النهي عن المنكر في هذه الحالة الا على اساس ديني و الا فما هو تعريف المعروف و المنكر ان لم يستند على اصول دينية أو سماوية...فنحن نرى المشركين و الكفار ينهون عن المنكر أيضا لكن بحسب مفهومهم الخاص للمنكر لذلك كان تسمية مصدر التشريع بالفرقان في محله حيث نفرق به بين الحق و الباطل واستنادا الى هذا فلن تكون مبادئ الدولة الا دينية...
    اما بخصوص الخلود الابدي في النار فهو وارد لفئة معينة بنص صريح و واضح اضافة ان الله قد ضرب مثلا على ذلك للاعلام باستحالة خروج فريق من النار و دخولهم الجنة كما هو محال للجمل ان يدخل في الابرة .
    إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّىٰ يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ ﴿الأعراف: ٤٠﴾

    Comment last edited on قبل 3 اعوام by شهاب الهنئ
  • أخي ابو عمر
    الثواب دائم والعقوبة مؤقتة هذا مفهوم ثابت وهو مقتضى مفهوم اسم الله الحكيم ، فأهل النار خلود دائم ، واهل النار عقوبة ظرفية مؤقتة حسب ذنوبهم . راجع بحثي عن فناء النار وخروج من فيها
    أخ رياض
    عقوبة الزاني الجلد سواء أكان عازبا ام محصنا ، وعقوبة السارق قد يده وهذا معروف بالقرءان وانا لم اتناول هذا في بحثي المنشور اعد قراءته .
    الشرع الإسلامي حدودي وليس عينيا أو جزئيا ولايوجد فيه حكم ودولة فهذا امر مرتهن بكل مجتمع . والمجتمع الذي يتبنى ثقافة الإسلام يصير الإسلام مصدر رئيس في دستور دولته وليس نهائيا

  • 5. دولة دينية

    فمن يقيم شرع الله ام ان الإسلام دعى إلى العلمانية !!

    (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون)

    و ارجوا منك ان توضح أيضا ما هي عقوبة الزاني والسارق في الإسلام ؟؟

  • شكرا لك اخي الكريم وبإمكانك متابعة القراءة ونقاش الفكرة المعنية التي اثرتها على هذا الرابط
    http://www.s-islambouli.com/article/view/id/23

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    بارك الله فيك اخي الفاضل على مجهودك ... واستغرب فقط من ... 29. خلود أهل النار في النار إلى مالانهاية مثل خلود أهل الجنة بالجنة ... هل تقصد ان اهل الجنه لن يمكثه فيها ابدا وكذلك اهل النار ... ولكن هناك ايات في القران تقول ماكثين فيها ابدا ... ارجو توضيح المعنى ... وجزاك الله خيرا

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0