• أكرر نفس الملاحظه للكاتب :
    الاخ علي الصالح : تطرقت لقول العلماء ونفيته ولم تبين معنى ( الاماظهرمنها) وما قولك او الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء . مع التقدير

  • السلام عليكم
    اخواني الاعزاء الذي قصدته في المقال وبأختصار هو ان الابداء يختلف عن الظهور
    فالنساء يوجد منهن من تبدي زينتها الجسدية امام الغرباء وفي الاماكن العامة متعمدتا بذلك من خلال الملابس المميزية باداء زينتها ومن خلال حركاتها ايضا في ان تبدي ما هو مخفي او ظاهر وهنا معنى ظاهر
    حيث ان الظاهر لا يمكن اخفاءه فهو ظاهر من غير ابداء له واضرب مثلا بسيطا للتقريب فقط وساضربه على الرجال حيث اني لا اريد وصف جسد المرأة واقول نفرض ان هناك لاعب لكمال الاجسام ويملك عضلات كبيرة ومفتولة
    هذا اللاعب ان اراد ابداء جسده للاخرين فسيتعمد باختيار لبس معين وحركات معينة ليبدي لهم ما هو ظاهر ومخفي فالظاهر هو كبر العضلات التي لا يمكن اخفاءها والمخفي هو بعض العضلات التي تحتاج لبعض الانواع من الملابس لتبدي كأن تكون ملابس ضيقة من مناطق معينة
    ونفس هذا الشخص ان لم يرد ان يبدي هذه العضلات فسيلبس ملابس عادية ولكن رغم ذلك فجسده ظاهر العضلات فيه لانها كبيرة ولايمكن ان يمحو جسمه وتكوينه
    كذلك هو المثل في النساء فالانسانة المحتشمة حتى لو كان جسدها فيه بعض الميزات فهذا تكوينها وخلقها الذي خلقها الله لها وركبها على هذه الهيئة وهي لم تبدي شي وانما هو ظاهر من الاصل التكوين وهذا معنى ان لا تبدي زينتها الا ما ظهر منها وقد شرحت في المقال بعض التفاصيل
    اما ما فهمته من الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء فمعناه انهم في سن من الطفولة لا يكترثون او لا يعني لهم شيئا ان ظهروا على عورات النساء فهناك طفل في عمر لاحق ممكن ان يفكر ان ظهر على عورة النساء لانه باتجاه عمر البلوغ واعتذر عن تأخير الرد
    وسلام عليكم
    والحمد لله رب العالمين

  • الضيف: - ابوعمر

    تبليغ

    بارك الله فيك اخي ... امل منك التوضيح اكثر فيما يخص تاويلك للايه ... وشكرا

  • الضيف: - ابوغزوان

    تبليغ

    الاخ علي الصالح : تطرقت لقول العلماء ونفيته ولم تبين معنى ( الاماظهرمنها) وما قولك او الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء . مع التقدير

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0