• تحية لجميع الإخوة..
    ثم لماذا الصعيد نبات؟؟ لم لا يكون الكلام عن الحالة التي يتعذر العثور فيها على الماء الجاري.. فنلجأ إلي الماء الراكد بشرط استعمال الطبقة العلوية.. الصعيد.. لأنه صاف و طاهر...... لأنه أولا و أخيرا الطهارة تكون بالماء

  • الضيف: - أحمد عبد المولى

    رداً على تعليق: مسلم تبليغ

    تحية أخي مسلم. الأية تقول "فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً" أي أنها تنفي وجود الماء من أي نوع راكد أو ماء جاري. ولاحظ أن كلمة الصعيد جاءت في القرءان مرتبطة بالنبات كما ذكر الأخ في بداية الموضوع.

  • الضيف: - dada1900grf

    تبليغ

    تحية طيبة إشتقنا لكتابات الإخوة الغائبين أرجو أن يكونوا بخير ويعودوا للموقع , (تيمموا صعيدا طيبا .....)
    تيمموا =اختاروا
    صعيدا=مايصعد من الأرض=النبات
    طيبا=ذو رائحة عطرة وليس ذي شوك....
    هذا ما فهمته من القرآن والله أعلم.

  • مساء الخير أخي مرعي
    أردت أن أطرح عليك سؤالين
    أولا
    ألا ترى أن تيمموا صعيدا طيبا لا تعني المسح بأوراق النبات بل تعني التعطر بالعطر (العطر من طيبات النبات مثل الزهور)
    هناك حدثين منفصلين "فتيمموا" ثم "فامسحوا"
    ألا ترى مثلا أن تيمووا صعيدا طيبا أي "استعملوا عطرا أو تعطروا" ثم "فامسحوا بوجوهكم وأيديكم منه"
    فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ
    ثانيا , هل ترى أي علاقة لغوية بين "اليم" و"التيمم"
    وإن كان كذلك هل ترى أي علاقة بين " اليم " و"نهر الأردن" نهر التعميد والتطهر؟
    مع الشكر أخوك إيهاب

  • الضيف: - على مرعى

    رداً على تعليق: إيهاب عبد الله تبليغ

    أهلا بك أخى إيهاب ، أفهمها كذلك على أنها العطور المستخرجة من النباتات ولم أقصد المسح بالنبات نفسه.

    كلمة تيمموا تعنى التوخى والإنتقاء وإن كنت أرى كذلك معناها أخذ القليل منه ، لأنى أفهم اليم على أنه النهر الموسمى وهو لا يتمتع بعمق وطول وأظن نهر الأردن ينطبع عليه وصف اليم وهناك يم كثيرة فى لبنان ونهر بردى فى دمشق هو يم كذلك.

    حاول أن تقرأ الجغرافية على أن دمشق هى مصر ، ومكة هى الأردن ومدينة الهجرة هى أريحا فلسطين. ربما تفهم أكثر المعارك التى حدثت. أنت تبحث كثيرا فى التاريخ ، إعرض هذا الرأى للإختبار. والكعبة أو البيت الحرام هو الجولان ( مدينة الملجأ).

    أعتر عن عدم المواصلة لأن كل محاولاتى لإستعادة كلمة السر للدخول على الصفحة قد باءت بالفشل.

  • مساء الخير أخي علي
    وشكرا على التفاعل
    درست الرأي منذ مدة طويلة ولم أجد ما يتطابق معه, مصر يجب أن تكون في شمال غرب السعودية, بخصوص مكة أوافقك الرأي بأنها بالأردن, يجب أن تكون على الطريق بين شمال غرب السعودية وبين القدس.
    بخصوص البيت الحرام أرى أنه من غير المنطقي أن يكون هضبة الجولان, المنطقة تتصف بالتين والزيتون كخصوصية ظاهرة للمنطقة ووتتصف بوجود بيت حرام يصل له الهدي (الأضاحي) ثم وبجانبه مسجد حرام يتلى فيه كلام الله, هذا يتطابق مع جبل المريا:
    البيت الحرام (المذبح):
    الصخرة التي ضحى بها إبراهيم إبنه اسحق ووقع فدائه بكبش عظيم (الموقع حاليا: قبة الصخرة)
    المسجد الحرام:
    الجامع القبلي المسقوف
    مع الشكر

  • الضيف: - Ahmad

    رداً على تعليق: إيهاب عبد الله تبليغ

    Salam to everybody, khaya ihab Al madina is areeha palestine it is also um al qurah, and is the land of qoum el rasool mhmad aleh al salam, the city hajar towards was not al madina it was yathreb which is nabluus , and masaken qoum lout is located near to areeha near to the dead sea called qumran and masjid al aqsa is located in wadi qilt between jerusalem and jericho it is where el rasool musa aleh al salam ALAH subhano asra fee men masjid al haram (jerusalem) to masjid al aqsa in wadi (qilt) it is also al wadi al muqadas tuwa , im prepearing the reaearch for u its been almost a , month now im working on it but this is a breif summary and ALAh A3lam , soon insha ALAH ill share it with you
    salam, Ahmad

  • مش فهم الصراحه، ممكن توضح ؟ ما هي الصعيداً؟ يعني نبات ظلت ؟

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0