• الاية تذكر المس وهذا الفعل يتم عبر اليدين
    لنفهم حقيقة الاية يجب فهم سر البصمات والاشكال والرموز الموجودة في الكف
    نعم هناك اشخاص او شخص واحد توجد عنده مؤهلات لمس المكنون . بصمات خاصة واشكال خاصة وهذه اسرار
    ولا يتم هذا الامر الا بعد التطهير .
    نعم الامر صعب تصديقه ولكنها الحقيقة = وما اوتيتم من العلم الا قليلا
    المس قريب من اللمس ولكنه اخف
    اعطيكم سؤال : كيف يرى الفؤاد ؟؟؟
    الجواب يوجد في ( كيف يتعلم ويقرا المكفوف ) ببساطة انامل الاصابع

  • ( المس ) الوصول إلى شيء غير محسوس أما ( اللمس ) فهو الوصول للشيء المحسوس ولو جمعنا الآيات الكريمة للكلمتين وتدبرناها لوجدناها تدل على ذلك وهذا بإختصارٍ شديد والله يعلم وأنتم لا تعلمون .

  • الضيف: - عبد الرحمن

    تبليغ

    ما شاء الله .. 10/10 .
    لا أظن أن للآية تفسير آخر . بوركت

  • الضيف: - خالد الهاشمي

    تبليغ

    الوارد في الآية المُطهرون وهي جمع لكلمة مُطهر ، والمُطهر غير الطاهر ، فالمُطهر مبني للمجهول والطاهر مبني للمعلوم ، اي المُطهر هناك من طهره بعد سعيه وكده وتطهره ، فيما الطاهر الذي يسعى ويكد ليتطهر عن الرجس بشكل شخصي دون اتمام لعملية التطهر من الله عز وجل ليصبح مُطهرا .، ما في سورة الاحزاب (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)

  • الضيف: - ماجد النصر

    تبليغ

    أخيراً: كن نظيف .. يفتح الله عليك .. فتمس مكنونات القرآن العظيم ------- بارك الله فيك اخي فرقد ابدعت

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احب أن اضيف نقطة هامة الي ما قالة الاخ الفاضل جزاه الله عنا خير الجزاء
    الا وهي // الي كل من يريد ان يصل الي ما طرحه الاخ الفاضل، لابد وأن يسلك الطريق إليه، وطريقه هو
    1=الاخلاص لله تعالي في العبادة
    2= الدعاء بطلب الهداية ( اهدنا الصراط المستقيم )مع مراجعة الاية (9 الاسراء )
    3=الدعاء بزيادة العلم ) (وقل ربي زدني علما ) مع مراجعة الآيه 114 طه)
    4=دعائنا لابد وأن يكون من آيات القرءان وهي كثيرة في كل ما يحتاج إليه الانسان
    5=واكرر علي ما ذكره أخي الفاضل واؤكد علي ان القرآن هو لكل فرد بذاته، ولا يستطيع بشر أن يجعله يتأثر بالقرآن من داخله إلا بعزيمته وإرادته وسعيه بنفسه، هدانا الله جميعاً الي ما يحبه ويرضاه

  • الضيف: - عبدالله

    تبليغ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له
    .وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا. وبعد
    اشكركم على هذه توضيح مثل هذه الكلمات واتمنى ان يعلم الجميع بها ولو سمحتوا لدي استفسار بموضوع بعيد عن هذا الموضوع اريد رد منكم او من الأخ بدر الله يجزيكم خير وأتمنى ان تردوا على استفساري هذا وشكراً، هل الزواجمن غرض الجماع فقط او المتعة حرام أم حلال؟ يعني الآن أنا مقيم في دولة اخرى وغير متزوج وعندي 24 سنة وارغب في الجماع ولكن ظروفي المعيشة لا تمسح لي بالزواج ولكن لا اريد ان اتزوج بأنسانة امكث معها العمر كله وتختلف معي في العادات والتقاليد واللغة والبلد وكل شيء.
    وهي بالاساس ليست بكر او مطلقة فهل يجوز الزواج بها من اجل الجماع فقط وبعدها اطلقها. ارجو ان اجد أجابة عند سيادتكم وشكراً

  • الضيف: - محمد

    رداً على تعليق: الضيف: - عبدالله تبليغ

    تحيه طيبه للاستاذ قرفد
    حيرني سوال هوسبب ملامسه الرحال مع النساء الغرباء بحيث تتحرك بها النفس حسب الوصف ومن ثم اقامه الصلاه وقد تتفق معي انه لا وجود للجواري بعد الاسلام فما هو سبب ملامسه النساء الغرباء او غير الزوحات - عذرا ارجو ان لا تفهمني خطاء لا اقصد اي اساءه

  • الضيف: - إدارة الموقع

    رداً على تعليق: الضيف: - عبدالله تبليغ

    الأخ عبد الله
    بعد التحية فقد تم نقل سؤلك تحت الباب المناسب وهو اسئلة القراء. فرجاء تابعه هناك فقد تجد إجابة بإذن الله تعالى عليه.
    فإن كنت قد تركت عنوان بريدك الصحيح سيأتيك الرد عليه.

  • الضيف: - ابو يزيد

    تبليغ

    فتح الله علينا وعليك أخي الفاضل. لو لم أقرأ إسمك فرقد المعمار في ذيل الموضوع لقلت شرفتنا وآنستنا يا أخ عدنان الرفاعي وكنا ننتظر إطلالتك منذ زمن. عموما أشكرك على هذا التفنيد ويا ليت قومي يعلمون.

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0