• أخي الكريم:
    قرة الأعين هم الزواج والذرية فقط.وبالأخص الابناء الأطفال!

    وَٱلَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَ‌ ٰجِنَا وَذُرِّيَّـٰتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍۢ وَٱجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا

    وَقَالَتِ ٱمْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍۢ لِّى وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰٓ أَن يَنفَعَنَآ أَوْ نَتَّخِذَهُۥ وَلَدًۭا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ

    سلام

  • الضيف: - rami

    رداً على تعليق: غالب غنيم تبليغ

    اخ غالب ...
    هل الطلب كان للدنيا او للآخر ؟ هل تحقق طلب الطالب في الدنيا ام لا ؟
    ... حسب سياق الآية انهم طلبوا ذلك في الدنيا ... وكذلك امرأة فرعون ..
    اما الاية التي ذكرتها ..
    فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌۭ مَّآ أُخْفِىَ لَهُم مِّن [قُرَّةِ أَعْيُنٍۢ]
    [جَزَآءًۢ] بِمَا [كَانُوا۟] يَعْمَلُونَ ﴿١٧﴾

    لا حظ معي ان قرة الاعين لاهل الجنة جزاء ( مكافأه نظير عملهم في الدنيا ) وكأن المكافأه والجزاء عظيم ..لذلك فقد اخفاها الله ولم يذكرها ...
    اما حصر قرة الاعين في الجنه باولاد .. فلا ارى ان موقعها في هذه الاية .... ولا ارى قياسا في ذلك ..
    بل ذكرت لك في ردي ما اعتقد انه يدعم الموضوع ... شكرا

  • الأخ رامي الفاضل،
    بالنسبة لقولك

    اما حصر قرة الاعين في الجنه باولاد .. فلا ارى ان موقعها في هذه الاية

    فلتفصيل مفردة نبحث في بقية القرءان ونرتل الآيات وليس شرطا ان نفقه مدلول المفردة من تلك الآية .
    شكرا لك

  • اسمح لي اخي غالب ....
    لم اجد تحت هذا المفهوم سوى ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ الطور (24)
    .....
    حيث ان النص افاد بان الغلام ليسوا للخدمه فقط ... بأستخدام ( لهم ) ... والله اعلم
    هذا الحديث ذو شجون ... اسال الله العظيم ان يجمعنا فيها

بإمكانك هنا التعليق على الموضوع

إضافة تعليق كضيف

0